المحتوى الرئيسى

الاتحاد التونسي يلغي الهبوط في كافة الدرجات

07/06 11:42

قرر الاتحاد التونسي لكرة القدم إلغاء الهبوط الموسم الحالي مع الإبقاء على مبدأ الصعود، وذلك بصفة استثنائية لمدة عام واحد بسبب التوقف الطويل لمسابقة الدوري مما تسبب في أضرار للأندية.

وعليه فإن الموسم المقبل في الدوري التونسي بدرجتيه الأولى والثانية سيشهد مشاركة 16 فريقا في كل منهما، بعد أن كان كل منهما يضم 14 فريقا.

وزاد التوتر بين أندية قاع جدول الترتيب ترجي جرجيس ومستقبل قابس والأوليمبي الباجي من جانب ولجنة المسابقات التابعة للاتحاد التونسي بسبب قرارات اتخذتها واعتبرتها الفرق مؤثرة على فرصها في البقاء في دوري الأضواء.

واحتجت جماهير ترجي جرجيس والأوليمبي الباجي بشدة على قرار لجنة الاستئناف إلغاء قرار لجنة الانضباط باعتبار مستقبل قابس خاسرا في مباراته ضمن الجولة 21 للبطولة بعد نزول جماهير أرض الملعب.

وقال المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي إن هذا القرار يأتي في ظل الأوضاع الطارئة التي شهدتها البلاد في أعقاب ثورة الياسمين والتي أطاحت بنظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي وتبعتها حالة انفلات أمني واسعة أدت إلى توقف الدوري لفترة طويلة.

وأضاف المكتب أن مستوى تنظيم المباريات خلال النصف الثاني من الموسم شهد غياب الجماهير بسبب حالة الانفلات الأمني، مما أثر على الأرباح المالية للأندية ودفعها إلى المطالبة بإلغاء الهبوط.

من جانبه، قال الهادي الفوشالي المتحدث باسم الاتحاد التونسي إنه سيتم عرض مقترح توزيع الأندية في مختلف الدرجات على الجمعية العمومية المقبلة للاتحاد.

يذكر أن الترجي يتصدر جدول ترتيب الدوري التونسي الممتاز برصيد 58 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه النجم الساحلي قبل جولتين من نهاية البطولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل