المحتوى الرئيسى

الاسهم الاوروبية تنهي موجة مكاسب بعد قرار موديز بشأن البرتغال

07/06 10:03

لندن (رويترز) - هبطت الاسهم الاوروبية في بداية معاملات يوم الاربعاء لتنهي موجة ارتفاع استمرت سبع جلسات متتالية وذلك مع تراجع اسهم البنوك عقب خفض مؤسسة موديز التصنيف الائتماني للبرتغال الى درجة "عالية المخاطر".

وبحلول الساعة 0722 بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر يوروفرست 300 ‪ اصغر من . FTEU3 اكبر من ‬ لاسهم كبرى الشركات الاوروبية 0.3 بالمئة الى 1118.52 نقطة بعد أن أغلق يوم الثلاثاء على أعلى مستوى في شهر.

وقال كيث بومان محلل الاسهم في هارجريفز لانسداون "من المؤكد أن تعليق موديز على البرتغال مبعث قلق للسوق. كما أن المستثمرين يحاولون تهيئة أنفسهم قبيل بيانات الاجور الامريكية في الوظائف غير الزراعية التي تصدر يوم الجمعة."

واصبحت موديز أول مؤسسة للتصنيفات الائتمانية تخفض تصنيف البرتغال الى "عالية المخاطر" وتحذر من أن البلاد قد تحتاج لجولة انقاذ ثانية قبل ان يصبح بوسعها دخول أسواق رأس المال مجددا.

وكانت أسهم البنوك على رأس الخاسرين يوم الاربعاء اذ انخفض مؤشر ستوكس يوروب 600 لاسهم البنوك واحدا بالمئة. وهبط مؤشر بي.اس.اي 20 للاسهم البرتغالية 1.7 بالمئة في حين انخفض سهم بنك ميلينيوم بي.سي.بي البرتغالي 4.3 بالمئة.

وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 ‪ البريطاني 0.1 بالمئة بينما استقر مؤشر داكس ‪ الالماني وكاك الفرنسي ‪ دون تغيير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل