المحتوى الرئيسى

''تنسيقية جماهير الثورة'' تدعو للمشاركة في جمعة 8 يوليو

07/06 17:39

القاهرة - أ.ش.أ


دعت اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة، الأربعاء، للمشاركة في جمعة التطهير والأمن بعد غد بميدان التحرير بوسط القاهرة، وناشدت ائتلافات وجموع الثورة التوحد ونبذ الخلافات حول أية شعارات سياسية، وتأكيد مطالب الثورة وعلى رأسها المحاكمة العادلة والناجزة للنظام السابق، وحرمة التفريط في دماء الشهداء الذين ضحوا بدمائهم في سبيل مصر.

ودعت اللجنة، في بيان صادر عنها، رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف إلى تطهير الحكومة من وزراء وعناصر النظام السابق، وإبعاد المحافظين وقيادات وزارة الداخلية المنتمين للنظام السابق والذين يقودون الثورة المضادة.

وطالبت المجلس العسكري بأن يكون شريكا في الثورة وحاميًا لها كما كان في البداية وأن يساند حكومة الثورة ويدعمها في فرض الأمن في الشارع المصري.

ونقل البيان عمن وصفه بمصدر باللجنة توقعه بأن تشهد مليونية، الجمعة، بميدان التحرير مشاركة حاشدة من الشعب المصري خاصة وأن أبرز وأكبر الحركات السياسية والائتلافات الثورية ستشارك فيها.

يذكر أن اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة تضم في عضويتها العديد من الحركات السياسية والثورة على رأسها الجمعية الوطنية للتغيير والإخوان المسلمون وأقباط مصر الأحرار، مجلس أمناء الثورة ائتلاف مصر الحرة ،وتحالف ثوار مصر ،والأكاديميون المستقلون، وائتلاف شباب الباحثين واتحاد جامعات مصر، وائتلاف إذاعة الثورة حركة شباب 25 يناير، المستقلون وحركة 6 أبريل وحملة دعم البرادعي واتحاد شباب الثورة، وجمعية حماية الوحدة الوطنية والعديد من الائتلافات الأخرى.

من جهة آخرى التقى وفد من المكتب السياسى للجبهة الحرة للتغيير السلمى، الأربعاء، مع ممثلين لأحزاب الوسط والعدل ومصر الحرية والحضارة لبحث امكانية التنسيق بينهم في المظاهرة المليونية التي دعت لها القوى السياسية، الجمعة المقبل، في ميدان التحرير.

وإتفق المشاركون على رفع شعار ''مصر أولا''، ودعوا إلى تشكيل لجنة لدعوة كافة القوى السياسية للتشاور حول الوثائق الوطنية التي اصدرتها شخصيات عامة ولجان حول مبادئ دستور مصر القادم ووضع اليات ومعايير لإختيار اللجنة التأسيسيه لصياغة الدستور.

واتفق المشاركون على بدء حملة توعية مشتركة يتم الإعداد لها وعرض مقترحاتها في لقاء الجبهة وممثلي الاحزاب المقرر أن يكون في مقر حزب العدل يوم الاحد القادم من أجل تفعيل ما تم الاتفاق عليه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل