المحتوى الرئيسى

"إئتلاف الثورة" يؤكد رفضه لمليونية 8 يولية ..ويدعو للتنمية

07/06 09:45

أخبار مصر -هيام فايز

قال المستشار أحمد الخطيب عضو بإئتلاف شباب ثورة 25 يناير ان الثورة تحقق أهدافها بشكل واضح وما يحدث الآن فى ميدان التحرير تصرفات فردية لا تحتاج إلا لمعالجة نفسية معرباً عن رفضه لمليونية 8 يوليو القادم.

واوضح الخطيب فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر الاربعاء ان إنشاء مجلس إئتلاف للثورة جاء بعد تعدد الإئتلافات بعد 25
يناير دون وجود آلية تنظمها مشيراً الى ان المجلس يضم رجال اقتصاد وسياسيين واساتذة بالجامعات وغيرهم.

وأضاف ان الإعتصامات الفئوية المتكررة بميدان التحرير وماسبيرو لا علاقة لها بالإئتلاف وإنما تصرفات فردية غير مبررة تحتاج معالجة نفسية مشيراً الى ان الإئتلاف يسعى حالياً لدفع عجلة التنمية عن طريق التحضير لمؤتمر مع كبار المستثمرين بالدول العربية سيعقد عقب شهر رمضان.

وأردف ان السفير الدكتور محمد إبراهيم التويجرى الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بجامعة الدول العربية أكد خلال الاجتماع التشاورى لمؤتمر دعم الاستثمار فى مصر بعد الثورة امس على أهمية دور الشباب فى دعم الصناعة العربية وضرورة التركيز على إعدادهم وتطوير إمكانياتهم والتشجيع على انخراطهم فى سوق العمل من خلال إنشاء مشاريع ريادية تقلل معدلات البطالة بشكل يتناسب مع معدلات النمو الاقتصادى.

وتابع ان السياسة تدفع إلى تطوير الاقتصاد، ولكنها لا تولد وظائف، وتخلق فرص عمل جديدة، الأمر الذى يستدعى تكاتف الشباب المصرى لتشجيع مناخ الاستثمار ودفع عجلة التنمية معرباً عن رفضه لمليونية 8 يوليو الجارى لانها تتعارض مع الجهود المبذولة لتهيئة المناخ العام وإستعادة الأمن والأمان.

من ناحية أخرى قال محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية خلال مداخلة هاتفية للبرنامج ان المجلس على استعداد لدعم مصر اقتصادياً وأجرى عدة لقاءات مع كبار رجال الأعمال العرب المتواجدين فى القاهرة لقضاء عطلاتهم لتشجيع الاقتصاد المصرى مشيراً الى انهم رحبوا بالدعوة وبمساندة الاقتصاد المصرى فى هذه المرحلة الحرجة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل