المحتوى الرئيسى

جماعة الإخوان المسلمين تقرر المشاركة في "جمعة 8 يوليو"

07/06 15:43

محيط ـ احمد عامر

القاهرة: قرر مكتب ارشاد جماعة الإخوان المسلمين الاربعاء المشاركة فى مظاهرات الجمعة الموافقة 8 يوليو ، فيما رحب الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب "الحرية والعدالة" الاخواني بإجماع القوى الوطنية على نزول مليونية الجمعة المقبلة من أجل استكمال مطالب ثورة "25 يناير".

وأوضحت مصادر قيادية بمكتب الإرشاد في تصريحات حصرية لشبكة الإعلام العربية "محيط"، أن تم مناقشة موقف الجماعة من المشاركة في مظاهرات الجمعة "8 يوليو"، في الاجتماع الأسبوعي للمكتب الذي عقد صباح اليوم بمقر الجماعة.

ونوهت المصادر الى أن الجماعة اتخذت قراره بالمشاركة في مظاهرات الجمعة لأن الإخوان يتواجدون أينما تواجد الناس.

وأضافت المصادر: "ان قرار المشاركة انخذ بعد تشاور بين كافة أعضاء المكتب على الرغم من التخوف بوجود دعاوات تطالب بضرورة وضع "دستور أولا" التفافا على إرادة الشعب المصري وهو ما تعارضه الجماعة".

وفي هذا السياق، رحب الدكتور عصام العريان بإجماع القوى الوطنية على المشاركة في مليونية الجمعة "8 يوليو"، تحت شعار استكمال مطالب الثورة وتنحية الخلافات الجانبية مثل أيهما أولا الانتخابات أو الدستور، مشددا على أن مصر بحاجة الى إجماع في ظل الظرف الراهن وأن الخلاف يفرق ولا يجمع.

وتابع العريان: "نحن كحزب (الحرية والعدالة) سنشارك في المظاهرات بصرف النظر عن قرار الإخوان المسلمين لأن الحرية والعدالة مستقل عن الجماعة".

وأضاف: "ما يحدث على الساحة المصرية الآن يثير في النفس الألم جراء الصدامات التي وقعت بين أهالي الشهداء من المواطنين وجهاز الشرطة"، مشيرا الى ان جهاز الشرطة بحاجة حقيقية لعملية إعادة هيكلة.

وانتقد العريان بطئ المحاكمات، مؤكدا أن اختيار المستشار عادل عبد السلام جمعة لقضية قتل الشهداء أثار في نفوس المصريين القلق والحزن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل