المحتوى الرئيسى

منع رئيس سكرتارية مبارك وزوجته من السفر

07/06 00:52

القاهرة: أصدر المستشار عصام الجوهري مساعد وزير العدل المصري لشئون جهاز الكسب غير المشروع، يوم الثلاثاء، قراراً بمنع جمال عبد العزيز رئيس سكرتارية الرئيس السابق حسني مبارك، وزوجته من مغادرة البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن القرار اتخذ في ضوء تحريات وتقارير الجهات الرقابية التي كشفت عن وجود تضخم في عناصر الذمة المالية لجمال عبد العزيز وزوجته، بشكل كبير بما لا يتناسب مع مصادر دخلهما المشروعة المقررة قانوناً.

وهو الأمر الذي يشير إلى قيامه باستغلال نفوذه وصفته الوظيفية في جني ثروة لا تتفق مع ما هو مثبت بإقرارات الذمة المالية الخاصة به، على نحو يمثل كسبا غير مشروع.

وعلى صعيد آخر، دعا حمدين صباحي المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، المواطنين إلى المشاركة في مظاهرات يوم الجمعة المقبل 8 يوليو / تموز في جميع الميادين المصرية، وقال عبر موقعه الالكتروني: "نعم للتظاهر يوم 8 يوليو بميدان التحرير وميادين مصر تحت شعار -الثورة أولا- وحدتنا سر قوتنا ومعاً لاستكمال أهداف ثورتنا”.

ومن ناحية أخرى ، أعلنت «الجمعية الوطنية للتغيير» بالتنسيق مع «المجلس الوطني المصري» أنهما سيتخذان كافة الإجراءات القانونية لمواجهة ما وصفوه بالاتهامات الباطلة، التي "دأب قياديو جماعة الإخوان المسلمين وحزب ( الحرية والعدالة) ، على إطلاقها بحق مخالفيهم في الرأي"، وطالبتا أبناء الشعب المصري بالتوجه إلى ميدان التحرير يوم الجمعة لحماية الثورة مما وصفاه بمخاطر الانقضاض عليها، وإجهاضها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل