المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. أحد المدرسين المعتصمين بالإسكندرية: نائب المحافظ أطلق أعيرة نارية وسب وزير التربية والتعليم

07/06 02:42

مصطفى الأسواني -

شارك

 قام العشرات من مدرسي "العقود المؤقتة" بمواصلة اعتصامهم أمام مكتب محافظ الإسكندرية، يوم أمس الثلاثاء، حيث يطالب المعتصمون بتنفيذ قرار وزير التربية والتعليم الذي يقضى بتثبيتهم في وظائفهم. مما دعا اللواء محمود عتيق- نائب المحافظ، إلي القيام بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه في الهواء لفض الاعتصام.


وذكر الأستاذ أحمد حمدي- أحد المدرسين وشهود العيان، في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" على تلفزيون الحياة: "أن نائب المحافظ عندما استدعانا من أمام مكتب المحافظ للدخول إلى مكتبه وكانت معي زميلتين من الأساتذة المعتصمين، وكان من خلفنا عدد من بقية المعتصمين وقفوا خارج المكتب لسماع ما سوف يدور في الحوار، إلا أننا فوجئنا باللواء عتيق يشهر سلاحه ويهددنا بإطلاق النار وقام بإطلاق أعيرة نارية في الهواء، وعددنا بسيط جدًا مقارنة بعدد أفراد الأمن المكلف بحراسته".


ومن جهة أخرى، قال عتيق، أنه فوجئ باقتحام 50 معتصمًا لمكتبه، مما جعله يفكر في الخروج من المكتب حتى لا يلحقون به الضرر، ولكن المعتصمين منعوه من الخروج، مما دعاه إلي إشهار سلاحه وإطلاق رصاصة واحدة في الهواء بهدف إخبار قوات الشرطة المدنية والعسكرية لتتوجه إلي مكتبه حتى يتمكن من الخروج"، مضيفًا: "أن المعتصمين حاصروني لمدة ساعة مما أدي إلي نفاذ صبري، وقمت بإشهار سلاحي، وما حدث ليس خارجا عن القانون".

 

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل