المحتوى الرئيسى

عباس يؤكد الذهاب للأمم المتحدة للاعتراف بالدولة وأيسلندا تدعمه

07/06 01:18

القدس المحتلة: شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس على الموقف الفلسطيني المتمثل بضرورة الذهاب إلى الأمم المتحدة لنيل عضوية فلسطين الكاملة في حال عدم استئناف المفاوضات على أسس واضحة ووفق حل الدولتين ووقف كافة النشاطات الاستيطانية.

ودعا عباس، خلال اجتماعه في مدينة رام الله، روبرت سيري مفوض الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط- اللجنة الرباعية في اجتماعها القادم بضرورة تبني موقف واضح من عملية السلام يستند إلى قرارات الشرعية الدولية ويؤكد حل الدولتين تعيشان جنبًا إلى جنب بأمن واستقرار.

وأكد الرئيس الفلسطيني أهمية المصالحة الوطنية في تعزيز فرص التوصل إلى سلام حقيقي ودائم في المنطقة من خلال تشكيل حكومة تكنوقراط يكون برنامجها السياسي هو برنامج الرئيس، ومهمتها إعادة أعمار قطاع غزة والتحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية.

من جهة أخرى، بحث الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية السفير محمد صبيح خلال اجتماعه مع وزير الخارجية الأيسلندي أسور سكربيدنسن الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وقال الوزير الأيسلندي في تصريحات له عقب اللقاء إن بلاده من أشد المساندين للحقوق الفلسطينية، وتدعم الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة، خاصة في ظل المتغيرات المتوقعة في هذا الموضوع .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل