المحتوى الرئيسى

الجمعية الدولية للتأمين تعيّن سفيراً لها في قطر

07/06 11:35

خالد المغيصب، نائب الرئيس التنفيذي لشركة قطر لخدمات التأمين يمثل دولة قطر لدى الجمعية الدولية للتأمين

الدوحة، قطر 6 يوليو 2011: تم تعيين خالد المغيصب، نائب الرئيس التنفيذي لشركة قطر لخدمات التأمين (QIS) وعضو مجلس إدارة قطرليست، سفيراً لقطر لدى الجمعية الدولية للتأمين (IIS) .

وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها الجمعية الدولية للتأمين بتعيين سفير لها في دولة قطر، وهي علامة على الدور البارز والمتنامي لدولة قطر كمركز رائد لقطاع التأمين الذاتي وإعادة التأمين في المنطقة. كما يدل هذا الإعلان على التطورات الأخيرة لهذه الصناعة ومن ضمنها قرار شركة إعادة التأمين الرائدة في دولة قطر إس إي آي بي استخدام قطرليست في حلها الرئيسي لتعاملات التأمين والإعلان الأخير من قبل هيئة تنظيم مركز قطر للمال بخصوص طرح لوائح وتنظيمات جديدة تهدف الى دعم تطوير صناعة التأمين الذاتي داخل دولة قطر.

تعد الجمعية الدولية للتأمين أكبر مؤسسة متعددة الجنسيات في مجال التأمين، مع وجود ما يقرب من 1000 عضو يمثلون قيادات التأمين العالمية في أكثر من 90 بلداً. وتقوم الجمعية الدولية للتأمين بتسهيل تبادل الأفكار عبر الحدود وتقوم بإجراء البحوث العملية والفريدة والتي تتناول العديد من القضايا الحرجة التي تواجه صناعة التأمين في جميع أنحاء العالم من خلال الشراكة البحثية مع جمعية جنيف ومن خلال الندوات السنوية.ومن خلال التشارك بالموارد والمعارف وبناء العلاقات، يسهم أعضاء الجمعية الدولية للتأمين في تعزيز صناعة التأمين ككل.  ويعد الدور الرئيسي لسفراء الجمعية الدولية للتأمين هو الترويج لأهمية وعالمية مهنة التأمين ممثلة بالجمعية الدولية للتأمين.

انضم خالد المغيصب، لشركة قطر لخدمات التأمين، وهي شركة مرخصة من قبل هيئة مركز قطر للمال، في أبريل عام 2010 كنائب للرئيس التنفيذي. وعمل خالد سابقاً مع قطر للبترول و شركة الكوت للتأمين وإعادة التأمين بصفة مدير تأمين الطاقة و في شركة الجسر للتكافل بصفة مدير عام.  ويمتلك خالد خبرة ?? عاماً في التأمين محلياً و إقليمياً و عالمياً. وعلّق السيد جيمس ساذرلاند، الرئيس التنفيذي لشركة قطر لخدمات التأمين قائلاً: "نحن سعداء بحصول خالد على هذا التكريم، وهو دليل على عمله الجاد والاعتراف الدولي بقدرات شركة قطر لخدمات التأمين. وتعد شركة قطر لخدمات التأمين جزءاً من رؤية قطر الإستراتيجية لخلق منصة فريدة مستدامة لتصبح مركزاً رائداً في مجال إعادة التأمين والتأمين الذاتي (الأسير) ومن المؤكد أن شراكتنا مع  الجمعية الدولية للتأمين ستساعدنا على تحقيق طموحاتنا."

- انتهى - 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل