المحتوى الرئيسى

تصويب: "بنك قطر الوطني" يعلن عن ارتفاع صافي أرباحه خلال النصف الأول بنسبة 30% إلى 3.5 مليارات ريال على خلفية نمو الإقراض

07/06 17:45

المصدر: داو جونز – مصارف وتأمين

(إن المقال ""بنك قطر الوطني" يعلن عن ارتفاع صافي أرباحه خلال النصف الأول بنسبة 30% إلى 3.5 مليارات ريال على خلفية نمو الإقراض" الذي نُشر عند الساعة 11:19 بتوقيت غرينتش قد أخطأ في تحديد الزيادة المئوية وأرباح الربع الثاني الفعلية في الفقرة الثانية، والنسخة الصحيحة هي على الشكل التالي:)

الدوحة (زاويا داو جونز) – أعلن "بنك قطر الوطني"، أكبر المصارف المقرضة في الدولة الخليجية، يوم الأربعاء عن ارتفاع صافي أرباحه خلال النصف الأول بنسبة 30% إلى 3.5 مليارات ريال قطري (ما يساوي 961 مليون دولار) بالمقارنة مع 2.7 مليار ريال خلال الفترة المماثلة من العام الفائت، على خلفية منحه المزيد من القروض وازدياد ودائع العملاء.

وبناء على الحسابات التي أجرتها وكالة "زاويا داو جونز"، علا صافي أرباح المصرف خلال الربع الثاني بنسبة 25% إلى 1.8 مليار ريال مقابل 1.44 مليار ريال العام الفائت.

وتجاوزت نتائج الربع الثاني توقعات "سيكو" البحريني القائلة بتسجيل "بنك قطر الوطني" أرباحاً بقيمة 1.92 مليار ريال، وكذلك تقديرات "المجموعة المالية-هيرميس" التي أشارت إلى تحقيق المصرف أرباحاً بقيمة 1.68 مليار ريال. كما رأى المحللون لدى "أليمبيك اتش سي" أن أرباح "بنك قطر الوطني" قد تبلغ 1.63 مليار ريال.

إلى ذلك، أقفلت أسهم المصرف يوم الأربعاء على ارتفاع بنسبة 0.5% إلى 144.70 ريالاً في سوق سلبي بعض الشيء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل