المحتوى الرئيسى

4.7 مليون جنيه قروضا من صندوق التنمية المحلية لإقامة 1307 مشروعات

07/06 12:36

القاهرة - أكد وزير التنمية المحلية اللواء محسن النعمانى أن مجلس إدارة صندوق التنمية المحلية التابع للوزارة وافق فى اجتماعه الأخير على إتاحة 4.7 مليون جنيه قروضا لإقامة 1307 مشروعات صغيرة فى 338 وحدة محلية فى 19 محافظة.

وأشار النعمانى إلى أن ذلك يأتى في إطار استمرار الوزارة فى خطة العام المالى الجديد، والذى بدأ فى أول يوليو الجاري فى دعم المشروعات الصغيرة من خلال القروض الصغيرة التى تمنحها الوزارة من خلال الصندوق.

وقال - فى تصريح أمس - إن المشروعات التى وافق عليها الصندوق مؤخرا تتضمن تمويل 1166 مشروعا من موازنته باستثمارات 4.2 مليون جنيه لصغار المقترضين فى 327 وحدة محلية فى 18 محافظة، وتمويل 141 مشروعا بمحافظة سوهاج باستثمارات قيمتها 499 ألف جنيه من المخصص الائتمانى لتمويل المشروعات الصغيرة بمحافظة سوهاج والممول بقرض من البنك الدولى والصندوق الدولى للتنمية الزراعية وذلك فى 11 وحدة محلية تابعة لمراكز سوهاج وطما وجهينة والمنشأة وطهطا وساقلتة.

وأضاف أن هذه المشروعات تعمل فى مجالات تسمين العجول والميكنة الزراعية والمنتجات البيئة، مشيرا إلى أن الوزارة تقدم قروضا صغيرة للراغبين فى إقامة مشروعات صغيرة بشروط ميسرة فى جميع الوحدات المحلية.

وكشف وزير التنمية المحلية أن الوزارة أعدت قاعدة بيانات كاملة عن المقترضين من الصندوق وذلك لتوسيع دائرة إقراض شباب القرى وإقامة مشروعات إنتاجية تخلق لهم فرص عمل تسهم فى رفع المستوى الاقتصادى للقرية المصرية وتضمنت قاعدة البيانات موقف المشروعات ونوعيتها والمقترضين ونسبة سداد القروض والمشروعات الناجحة والمشروعات الصغيرة لتقديم المشورة الفنية لها لتحسين منجاتها ومساعدتها تسويقيا.

وأوضح أن الصندوق يتيح قروضا متناهية الصغر وتتراوح قيمتها من 3 إلى 5 الاف جنيه للقرى الفقيرة والاشد فقرا، مشيرا إلى أن الصندوق يهدف إلى دعم اقتصاديات القرية وذلك من خلال ما تتيحه تلك المشروعات من فرص عمل؛ بالإضافة إلى التوازن بين الأقاليم والتوسع فى إقامة وتشجيع الصناعات التكاملية بالريف المصري.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل