المحتوى الرئيسى

عملية عسكرية لباكستان بالحدود الأفغانية

07/06 00:04

قال الجيش الباكستاني إنه بدأ هجوما جويا وبريا في منطقة كورام على الحدود الأفغانية، وهي أول عملية عسكرية كبيرة يقوم بها منذ مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في 2 مايو/أيار الماضي.

ولم يقدم المتحدث باسم الجيش الجنرال أطهر عباس تفاصيل بخصوص العملية في كورام، وهي منطقة قبلية يلوذ بها المسلحون المرتبطون بالقاعدة بشكل متزايد.

لكنه قال إن الهجوم يهدف إلى فتح الطريق إلى باراشينار، وهي بلدة شيعية على الحدود الأفغانية عزلت عن بقية باكستان وتتعرض لهجمات متزايدة على أيدي المسلحين.

وقال المتحدث العسكري باسم عباس لرويترز إن العملية بدأت بغرض تطهير المنطقة من المسلحين الذين يشاركون في عمليات خطف وهجمات انتحارية على المنشآت الأمنية والقوات هناك.

واستعان الجيش في حملته على المنطقة بطائرات هيلكوبتر، ولم يجد مقاومة تذكر ولم تتعرض قواته لخسائر كبيرة، حسب مأعلن عنه أحد المسؤولين في المنطقة.

وغادرت 400 عائلة المناطق المستهدفة ولجأت إلى خيام بالمناطق المجاورة، في حين لجأت آلاف العائلات إلى أقاربها في مناطق أخرى.

وكان الكثير من المسلحين قد فروا من منطقة وزيرستان الشمالية عقب حملة قصف مكثفة قامت بها الولايات المتحدة باستخدام الطائرات بلا طيار.

الصحيفة قالت إن محسود في موقف ضعيف ولا يستطيع الاتصال بقادته (الفرنسية-أرشيف)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل