المحتوى الرئيسى
alaan TV

باكستان لن تسلم أقارب أسامة بن لادن إلى واشنطن

07/06 12:24

إسلام أباد:- امتنعت السلطات الباكستانية عن تسليم عائلة أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الراحل للهيئات الأمريكية المعنية.

وذكرت وسائل إعلام باكستانية محلية اليوم الاربعاء أن قرارا بهذا الصدد أصدرته لجنة التحقيق الخاصة بالعملية الأمريكية التي أدت إلى مقتل بن لادن في أبوت آباد في 2 مايو الماضي.

وتطالب السلطات الأمريكية باكستان بتسليمها جميع اقارب أسامة بن لادن الذين كانوا يعيشون معه أو بالقرب من منزله في مدينة أبوت آباد بغية التحقيق معهم.

وقالت اللجنة في بيان صدر عنها إنها أوعزت إلى وزارة الداخلية والإدارة الاستخباراتية الموحدة في باكستان بعدم ترحيل أقارب بن لادن إلى خارج البلاد. بخلاف ذلك، دعا رئيس لجنة التحقيق المذكورة جميع المواطنين للإدلاء بالمعلومات المتوفرة لديهم حول ظروف وجود أسامة بن لادن في باكستان، مع ضمان السرية التامة لمن يخبر بذلك.

ولباكستان تاريخ طويل من التحقيقات التي لا تسفر عن نتائج بعضها نتيجة تدخل المؤسسة الأمنية.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة مرة أخرى الأسبوع المقبل.

وشكلت الحكومة اللجنة برئاسة قاض كبير في الشهر الماضي وسط تزايد الغضب العام بشأن الغارات الأمريكية التي قتلت بن لادن والتي يعتبرها الكثير من الباكستانيين انتهاكا لسيادة بلادهم.

كما يواجه جيش باكستان القوي والمخابرات انتقادات وضغوطا غير مسبوقة لتفسير كيف كان بإمكان زعيم القاعدة العيش داخل باكستان لسنوات دون رصده.

وتشكلت اللجنة بعد أن طالب أعضاء البرلمان خاصة من المعارضة باجراء تحقيق مدني وليس عسكريا في قتل بن لادن الذي سبب إحراجا بالغا لباكستان وتوترا شديدا في العلاقات مع حليفتها الرئيسية أمريكا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل