المحتوى الرئيسى

منع سكرتير الرئيس السابق و زوجته من السفرالنائب العام يطعن على براءة المغربى وغالى والفقى وفضلى

07/06 01:23

قرر المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع منع جمال عبدالعزيز سكرتير الرئيس السابق، وزوجته ماجدة عبدالفتاح البندارى من السفر،

وذلك على ذمة التحقيقات، التى يجريها الجهاز فى العديد من البلاغات المقدمة ضد عبدالعزيز بتضخم ثروته، وذلك بعد تحريات مباحث الأموال العامة حول ثروته، وهى أموال بالبنوك بالداخل والخارج، وأراض وشقق بالقاهرة والمدن الجديدة والساحل الشمالى.



انس الفقى , و عهدى فضلى

فى غضون ذلك، قرر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود الطعن على أحكام البراءة, التى أصدرتها محكمة جنايات القاهرة صباح أمس، وشملت عددا من وزراء النظام السابق ورجال الأعمال, بعضهم هاربون، وكلف نيابة الأموال العامة العليا بدراسة أسباب البراءة للطعن عليها، وإعادة محاكمة المتهمين أمام دائرة أخرى.



أحمد المغربى , -و - يوسف بطرس غالى

وصرح المستشار عادل السعيد المتحدث باسم النيابة العامة بأنه من بين أسباب الطعن على هذه الأحكام عدم اتفاق أسباب البراءة مع أدلة الاتهام، التى توافرت فى التحقيقات.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت عدة أحكام فى قضايا إهدار المال العام والتربح منه، حيث قضت بالسجن خمس سنوات على رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق «هارب»، وأدهم نديم رئيس مجلس إدارة مركز تحديث الصناعة، وسنة مع الإيقاف على حلمى أبوالعيش المدير التنفيذى للمركز بتهمة الإضرار العمدى بأموال المركز،

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل