المحتوى الرئيسى

"عمومية المهندسين" تطالب مجلس الوزراء بتنفيذ قراراتها

07/06 11:20

كتب- أسامة عبد السلام:

طالب م. عمر عبد الله، عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، د. عصام شرف، رئيس الوزراء، ببذل كل ما في وسعه لتنفيذ قرارات الجمعية العمومية التي قرَّرت إلغاء الحراسة فورًا، وتكليف لجنة الإشراف على الانتخابات بإدارة أمور النقابة لحين تشكيل مجلس نقابة منتخب، وإجراء الانتخابات في 15 سبتمبر المقبل على مدار يومين، ورفض أية شرعية للحارس القضائي محمد بركة.

 

وأكد م. عبد الله لـ(إخوان أون لاين) أن جموع المهندسين يتكاتفون صفًّا واحدًا خلف اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات التي أقرتها الجمعية العمومية، والمكونة من م. محمد عوني عبد المجيد رئيسًا وعضوية كلٍّ من م. إمام عبد المنعم محمد، وم. سيد السيد عمر سماحة، وم. محمود مجدي محمود.

 

وقال: إنه يشعر أن د. محمد أحمد العطفي، وزير الري والموارد المائية، صادقٌ وجادٌّ في مساعيه السلمية لإخراج النقابة من أزمتها، والتغلب على كل الصعاب التي يضعها المهندس محمد بركة في طريق عودة النقابة إلى الشرعية، موضحًا أنه يخشى اضطرار المهندسين إلى استعمال الشرعية الثورية في الحصول على حقوقهم، في الوقت الذي تعجز فيه الدولة عن تنفيذ الشرعية القانونية المتمثلة في الجمعية العمومية، بعد أن أعلن المهندسون بوضوح شديد أن إجراء الانتخابات هدف لن يحيدوا عنه وفي المواعيد التي قررتها الجمعية.

 

وأشار إلى أن الحارس القضائي رفض، أمس، التعاون بين اللجنة المشرفة على الانتخابات، ورفض استلام المكاتبات التي تدعوه إلى الإعلان يوم الجمعة المقبل الموافق 8 يوليو عن فتح باب الترشيح للانتخابات حسب اللائحة، مؤكدًا أن الحارس القضائي محمد بركة رفض أي نوع من أنواع التعامل مع م. عوني عجور، رئيس اللجنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل