المحتوى الرئيسى

حاخام متطرف يطالب بضم الضفة الغربية لإسرائيل

07/06 13:09

القدس المحتلة: طالب الحاخام المتطرف اليهودي دوف ليؤر بضم الضفة الغربية إلى إسرائيل لكي يتم وضع حد "للأشرار" الذين يريدون الإعلان عن إقامة دولة فلسطينية.

ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية عن ليؤر قوله "يتوجب على الحكومة ان تضم الضفة الغربية إلى إسرائيل .. عندها سيحل السلام والأمن في المنطقة".

وذكرت "وفا" إن المجلس الإقليمي للمستوطنات في جنوب محافظة الخليل كان قد منح الليلة الماضية الحاخام لييؤر وهو الحاخام الأكبر لمستوطنة كريات أربع شهادات تقديرية لمواقفه المتطرفة وما قام به من اجل الاستيطان في منطقة الخليل.

وقال رئيس المجلس الاستيطاني بار حاي إن المنطقة القريبة جدا من النقب لها أهمية أمنية وسنعمل على جلب آلاف اليهود للعيش هنا "نحن ندعم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، للوقوف أمام الضغوط التي تمارس عليه ولكي لا يتم احتلالنا لأننا عدنا إلى هنا بعد 2000 عام.

وأضاف حاي انه لن تقوم دولة فلسطينية غرب نهر الأردن، وهذا أمر أخلاقي ويهودي نحن على قناعة أن نتنياهو سيقضي على كابوس الدولة الفلسطينية في قلب الأمة اليهودية".

يذكر أن الحاخام ليؤر من أكثر المستوطنين تطرفا وتخرج من المدرسة الدينية التي يديرها آلاف المستوطنين المتطرفين والذين يقومون بالاعتداء على الفلسطينيين وأملاكهم.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       الأربعاء , 6 - 7 - 2011 الساعة : 9:54 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  الأربعاء , 6 - 7 - 2011 الساعة : 12:54 صباحاً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل