المحتوى الرئيسى

05-07-2011 إخلاء سبيل أسامة الشيخ!   حسام مصطفى إبراهيمموضوعات ذات علاقة:

07/06 01:35

فيما مثل مفاجأة للعديد من المتابعين، خاصة بعد كم المخالفات التي تم الإعلان عنها في الشهور القليلة الماضية، ورائحة الفساد التي زكمت الأنوف، أصدرت محكمة جنايات القاهرة اليوم الثلاثاء حكما بإخلاء سبيل أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق، في قضية الإضرار بالمال العام، عبر شراء مسلسلات بأكثر من ثمنها!

وأصدرت المحكمة أوامرها بتشكيل لجنة فنية، برئاسة عميد معهد السينما بأكاديمية الفنون، لمراجعة العقود التي كان الشيخ يبرمها لتحديد مدى استفادة التليفزيون منها.

وجاء بالتحقيقات أن الشيخ كان قد تعاقد على إنتاج 15 عملا فنيا، بنظام الإنتاج المشترك مع القطاع الخاص، وانفرد بتحديد تكلفة إنتاج العمل ونسبة مشاركة الاتحاد بها، دون الرجوع لرأي اللجان الفنية المتخصصة، وهو ما تسبب في الإضرار بالمال العام، وتكبد خسائر بلغت 10 ملايين و667 ألف جنيه، تمثل الفارق بين التكلفة الفعلية لإنتاج هذه الأعمال والتكلفة التي تم التعاقد عليها!

الاستغناء عن خدمات رئيس قناة "نايل سبورت"بالمستندات: فضيحة كشوف إنتاج مسلسلات رمضان!تحويل أسامة الشيخ للجناياتالقوات المسلحة تُراجع عقود الأعمال الدراميةأنس الفقي وأسامة الشيخ.. من عز الكراسي إلى ذل الاحتجازمنع أسامة الشيخ من السفر

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل