المحتوى الرئيسى

الصياد : دراسة تحرير أسعار الطاقة للمصانع كثيفة الاستهلاك

07/06 12:36

القاهرة - اعلن د. سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية ان مجلس الوزراء وافق علي منح رخص الحديد الاربع الجديدة للشركات التي كانت قد فازت بها خلال يناير الماضي لاقامة مصانع حديد لانتاج نحو 2 مليون طن حديد تسليح ومليون طن بليت ويقام إثنان في الصعيد وإثنين بالوجه البحري باجمالي استثمارات تصل الي 3 مليارات جنيه.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده ر مع رؤساء المجالس التصديرية لاستعراض موقف الصادرات المصرية حتي نهاية يونيو وخطط وبرامج المجالس خلال الربع القادم واهم المشاكل التي تواجه المصدرين والحلول المطلوبة لها .

وقال الوزير انه يجب الحد من استيراد المنتجات والمكونات التي يمكن تصنيعها محليا، مؤكدا علي أن التكامل يمثل اهمية كبيرة خلال هذه المرحلة لتنمية الصناعة المصرية، مشيرا الي المشاورات التي تجري حاليا مع الجانب الايطالي للبدء في تصنيع معدات وماكينات الانتاج المختلفة داخل مصر خلال الفترة المقبلة لتحقيق التكامل في كل قطاع علي حدة ، وطالب الوزير المجالس التصديرية باعداد قائمة بالمشروعات واحتياجات ومتطلبات كل قطاع انتاجي من المعدات والماكينات وكذلك المنتجات الوسيطة التي لا يتم إنتاجها محليا

وقال الوزير ان الوزارة تعكف حاليا من خلال هيئة التنمية الصناعية علي اعداد دراسة شاملة لتحرير اسعار الطاقة علي الصناعات كثيفة استهلاك الطاقة تشمل رؤية شاملة حول هذه الصناعات مع الوضع في الاعتبار ان ذلك لا يؤثر علي حق المستهلك في حصوله علي منتج جيد وبسعر مناسب.

واستعرض الوزير اداء المجالس التصديرية المختلفة خلال الفترة من شهر يناير وحتي مايو من العام الحالي ، مشيرا الي ان بعض المجالس التصديرية حققت معدلات نمو مرتفعة علي الرغم من الظروف التي تعرضت لها هذه القطاعات خلال تلك الفترة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل