المحتوى الرئيسى

أوروجواي تستهل مشوارها في كوبا أمريكا بالتعادل مع بيرو

07/06 05:14

صورة

استهل منتخب أوروجواي مشواره في بطولة كوبا أمريكا بالتعادل مع بيرو (1-1) في المباراة التي أقيمت بالمجموعة الثالثة مساء الاثنين على ملعب بيسنتناريو بمدينة سان خوان الأرجنتينية.

تقدم منتخب بيرو عبر بابلو جيريرو (ق21) لاعب وسط هامبورج وتعادل مهاجم ليفربول لويس سواريز لاوروجواي (ق45).

وبدا منتخب أورجواي مفتقدا للتناغم والأداء الجماعي الذي ظهر عليه في بطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا العام الماضي، في حين تميز نظيره البيرواني بالقوة والصلابة الدفاعية.

وخرجت بيرو بنقطة ثمينة من اللقاء الاصعب نظريا في المجموعة رغم دخولها اللقاء بإصابات مؤثرة أبرزها غياب هدافيها كلاوديو بيزارو وجيفرسون فارفان مهاجمي فيردر بريمين وشالكه الألمانيين على الترتيب.

بدأت المباراة بحذر دفاعي من الفريقين وتمركز اللعب في منطقة وسط الملعب وظهرت محاولات للهجوم من على الاطراف لمنتخب أوروجواي.

وشهدت الدقائق التالية استحواذ على الكرة من جانب كتيبة المدير الفني أوسكار واشنطن تباريز ولكن دون أي خطورة على مرمى الحارس ريل فرناندز.

وظهر مهاجم أورجواي لويس سواريز في المباراة بعد 21 دقيقة عندما تهيأت له الكرة خارج منطقة الجزاء ولكنه سددها إلى جوار المرمى.

وفي هجمة مرتدة سريعة، افتتح باولو جيريرو التسجيل (ق22) بعد استلامه كرة طولية ضرب بها حاجز التسلل وانفرد بالحارس نيستور فرناندو موسيليرا وراوغه قبل أن يضعها في الشباك معلنا تقدم المنتخب البيرواني.

وازدادات جرأة بيرو بعد تسجيل الهدف الأول وحاولت شن هجمات منظمة على مرمى المنافس، في حين وجد الفريق الاورجوائي صعوبة في الوصول إلى منطقة عمليات الخصم وانتهت جميع محاولاته في أقدام المدافعين.

واضطر فورلان للرجوع إلى منطقة الوسط للهروب من الرقابة ونقل الكرة إلى المنطقة الامامية وسدد صاروخية ق31 عندما تهيأت له الكرة خارج منطقة الجزاء لكن حارس بيرو أنقذها ببراعة.

وكثف منتخب أوروجواي من ضغطه الهجومي عبر فورلان وكافاني، وأنقذ ريل فرناندز مرمى فريقه بتصديه لرأسية لوجانو (ق37).

وعاد حارس بيرو للتألق من جديد وحول تسديدة صاروخية من فورلان إلى خارج المرمى (ق41).

وأبى لويس سواريز أن يخرج فريقه من الشوط الاول متأخرا وأحرز هدف التعادل في الوقت بدل الضائع بعد تلقيه تمريره سحرية من نيكولاس لوديرو داخل منطقة الجزاء ليضعها أرضية زاحفه على يمين حارس منتخب بيرو.

ومع بداية الشوط الثاني، كشر هجوم منتخب أورجواي عن أنيابه وشكل فورلان وسواريز تهديدا مستمرا على مرمى بيرو وبخاصة من على الاطراف.

وكاد منتخب اورجواي ان يحرز هدف التقدم بعد دقائق قليلة عبر كافاني الذي استلم كرة طولية داخل منطقة الجزاء لينفرد بالمرمى قبل أن ينقذها حارس بيرو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل