المحتوى الرئيسى

نائب محافظ الإسكندرية يطلق الرصاص من مسدسه لفض اعتصام المدرسين المؤقتين

07/06 12:19

واصل العشرات من مدرسي العقود المؤقتة في الإسكندرية اعتصامهم لليوم الثالث علي التوالي أمام مقر المحافظ الدكتور عصام سالم المؤقتة علي الطريق الصحراوي بمنطقة محرم بك، للمطالبة بتنفيذ القرار رقم 244 الذي ينص علي تحويل عقود إلي مميزة، فيما قام اللواء محمود عتيق سكرتير عام المحافظ بإطلاق رصاصة صوت من مسدسه الخاص به أثناء الاعتصام لمحاولة فضهم، مما أدي أثرت الفزع والقلق لدي المدرسين المشاركين في الاعتصام، الذين كانوا لا يعملون أنه مسدس صوت.

وقال محمد عبد العال أحد مدرسي مادة الفرنساوي المشاركين في الاعتصام، أنه قرروا تنظيم هذا الاعتصام للمطالبة بضرورة تنفيذ قرار رقم 244 الصادر من  الدكتور عصام سالم محافظ الإسكندرية بتاريخ 27 يونيه الجاري الذي ينص علي تثبيت المعلمين المؤقتين باعتبار من تاريخه.

وأشارت نادية علي أحد المدرسات العقود المؤقتة إلي أنهم يعملون وفقاً لنظام العقود المؤقتة ويحصلون علي رواتب شهرية ضئيلة لا تتجاوز 104 جنيه، لافتة إلي العقود المبرمة بينهم بين مديرية التربية و التعليم في الإسكندرية تبدأ مهام العمل بها مع بداية العام الدراسي و تنهي في شهر يونيه.

و أوضح عدد من المدرسين المشاركين في الاعتصام أنهم لن يفضون اعتصامهم حتى يتم تنفيذ مطالبهم و اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بشأن تحويلهم إلي عقود مميزة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل