المحتوى الرئيسى

الدوري المصري.. نقطة واحدة تكفي الأهلي للقب السابع على التوالي

07/06 12:10

دبي - العربية.نت

يبحث الأهلي عن نقطة واحدة فقط لإحراز لقبه السابع على التوالي في الدوري المصري لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على مضيفه المقاولون العرب غداً الخميس في المرحلة التاسعة والعشرين قبل الأخيرة.

وتقام جميع مباريات المرحلة غدا فيلعب الزمالك مع وادي دجلة، والاسماعيلي مع الإنتاج الحربي، وإنبي مع حرس الحدود، واتحاد الشرطة مع طلائع الجيش، والجونة مع بتروجيت، ومصر المقاصة مع المصري، وسموحة مع الاتحاد السكندري.

يتصدر الأهلي الترتيب برصيد 57 نقطة، بفارق خمس نقاط عن الزمالك.

وسيحسم الأهلي اللقب في حال تعادله مع "المقاولون" الهابط الى الدرجة الثانية، وذلك بغض النظر عن نتيجة مباراتي الزمالك الأخيرتين، لأن أقصى ما يمكن أن يحققه الأخير عن معادلة الأهلي بالنقاط في حال فوزه فيهما وخسارة حامل اللقب أمام المقاولون وغدا ومصر المقاصة في المرحلة الأخيرة.

وتنص لوائح الاتحاد المصري على أنه في حال تساوى فريقين بعدد النقاط في الصدارة، يتم الاحتكام الى المواجهتين المباشرتين بينهما واللتين تصبان في مصلحة الأهلي الذي تعادل على ملعبه مع الزمالك سلبا في دور الذهاب، ثم 2-2 خارج ملعبه في الإياب، وذلك وفقاً لفرانس برس.

وكان الأهلي أفلت من الخسارة أمام ضيفه سموحة وخرج متعادلا معه 2-2 في المرحلة الماضية، لكن غريمه التقليدي فشل في استغلال الخدمة التي أسداها له سموحة وسقط بدوره في فخ التعادل أمام مضيفه الاتحاد السكندري 1-1، ليبقى الفارق بينهما 5 نقاط.

من جانبه، أنّب المدير الفني للاهلي البرتغالي مانويل جوزيه لاعبيه في أول تدريب للفريق بعد التعادل مع سموحة بسبب الأداء السيء في المباراة وابتعادهم عن مستواهم بشكل ملحوظ، كما أنه كان قاسياً على سيد معوض وهدده بالرحيل عن الفريق إذا اعترض على تبديله مرة أخرى، لكن معوض عاد إلى تدريبات فريقه بعد تقديمه اعتذارا للجهاز الفني عما بدر منه بين شوطي اللقاء مع سموحة حين خرج غاضبا من الملعب.

وكان سيد عبدالحفيظ قد قام بتغريم اللاعب ماديا ومنعه من حضور تدريب الفريق أمس بسبب مغادرته الملعب غاضبا بين شوطي اللقاء بعد أن علم بتغييره، كما حدثت مشادة كلاميه بينه وبين جوزيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل