المحتوى الرئيسى

الأهلي يبحث عن نقطة اللقب

07/06 11:48

القاهرة - يبحث الأهلي عن نقطة واحدة فقط لاحراز لقبه السابع على التوالي في الدوري المصري لكرة القدم عندما يحل ضيفا على مضيفه المقاولون العرب الخميس في المرحلة التاسعة والعشرين قبل الاخيرة.

تقام جميع مباريات المرحلة الخميس فيلعب الزمالك مع وادي دجلة، والاسماعيلي مع الانتاج الحربي، وانبي مع حرس الحدود، واتحاد الشرطة مع طلائع الجيش، والجونة مع بتروجيت، ومصر المقاصة مع المصري، وسموحة مع الاتحاد السكندري.

يتصدر الاهلي الترتيب برصيد 57 نقطة، بفارق خمس نقاط عن الزمالك.

وسيحسم الأهلي اللقب في حال تعادله مع المقاولون الهابط الى الدرجة الثانية، وذلك بغض النظر عن نتيجة مباراتي الزمالك الاخيرتين، لأن اقصى ما يمكن أن يحققه الأخير عن معادلة الأهلي بالنقاط في حال فوزه فيهما وخسارة حامل اللقب أمام المقاولون ومصر المقاصة في المرحلة الاخيرة.

وتنص لوائح الاتحاد المصري على انه في حال تساوي فريقين بعدد النقاط في الصدارة، يتم الاحتكام الى المواجهتين المباشرتين بينهما واللتين تصبان في مصلحة الاهلي الذي تعادل على ملعبه مع الزمالك سلبا في دور الذهاب، ثم 2-2 خارج ملعبه في الاياب.

وكان الاهلي أفلت من الخسارة أمام ضيفه سموحة وخرج متعادلا معه 2-2 في المرحلة الماضية، لكن غريمه التقليدي فشل في استغلال الخدمة التي اسداها له سموحة وسقط بدوره في فخ التعادل أمام مضيفه الاتحاد السكندري 1-1، ليبقى الفارق بينهما 5 نقاط.

أنب المدير الفني للاهلي البرتغالي مانويل جوزيه لاعبيه في أول تدريب للفريق بعد التعادل مع سموحة بسبب الاداء السيء في المباراة وابتعادهم عن مستواهم بشكل ملحوظ، كما انه كان قاسيا على سيد معوض وهدده بالرحيل عن الفريق أذا اعترض على تبديله مرة أخرى، لكن معوض عاد إلى تدريبات فريقه بعد تقديمه اعتذارا للجهاز الفني عما بدر منه بين شوطي اللقاء مع سموحة حين خرج غاضبا من الملعب.

وكان سيد عبدالحفيظ قد قام بتغريم اللاعب ماديا ومنعه من حضور تدريب الفريق الثلاثاء بسبب مغادرته الملعب غاضبا بين شوطي اللقاء بعد أن علم بتغييره، كما حدثت مشادة كلاميه بينه وبين جوزيه.

هبط الاتحاد السكندري والمقاولون العرب، واصبح الامر محسوما لسموحة في القاع، ويبقي الصراع على المركز الرابع المؤهل للمشاركة في البطولات الافريقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل