المحتوى الرئيسى

توقعات بهبوط نسي للبورصة متأثرة بعمليات جنى ارباح خلال جلسة اليوم

07/06 10:37

توقع خبراء اسواق مال ان تشهد جلسة اليوم عمليات جنى ارباح بعد الصعود الذى شهده السوق المصري لاربعة جلسات متتالية نجح خلالهم فى الثبات فوق مستوى الـ 5400 نقطة .

وقال عيسى فتحى، العضو المنتدب لشركة "سوليدير" لتداول الأوراق المالية، انه من المتوقع أن تشهد جلسة اليوم عمليات جنى أرباح مما يتبعه من هبوط نسبى ضعيف بعد ما شهده السوق من إتجاه بيعى خلال النصف الأخير من جلسة أمس بعد صعود لابأس بع فى بداية التعاملات أمس .

وأضاف أن حالة الصخب والضجيج السياسى الموجودة فى مصر حالياً أفقدت البورصة تأثرها بالأنباء الإيجابية ومنها تقديم منح ومساعدات إمارتية تقدر 3 مليارات دولار إلى جانب حالة الإرتياح الناتجة عن صدور أحكام البراءة على عدد من مسئولى النظام السابق ورجال الأعمال.

واستبعد عيسى فتحى وجود تأثيرات قوى نتيجة لمظاهرات بعد غد الجمعة على أداء المؤشرات لافتاً إلى أن السوق شهد تأثراًَ بتلك الأحداث المرتقبة إعتباراً من مطلع الأسبوع الحالى حيث شهد على مدار جلستين متتالتين تراجعاً فى قيمة التداول بلغت 366 و339 مليون جنيه يومى الأحد والأثنين الماضيين مما يعنى أن هناك حالة من الترقب والحذر، إلا أن جلسة الأمس شهد تحسناً ملموساً لتصل قيمة التداول إلى 463 مليون جنيه .

قالت د.هدى المنشاوى ،مدير ادارة البحوث والتدريب والتحليل الفنى بشركة المجموعة المصرية لتداول الاوراق المالية ، ان التباين المتفائل لايزال هو السمة السائدة فى اداء المؤشرات بدعم شرائى عربى مؤسسى للجلسة الثالثة على التوالى مع استقرار هام اعلى المقاومات الثانوية تقربا للمقاومات الهامة بهدوء واستقرار ولكن دون دعم كبير من السيولة .

اشارت المنشاوي الى ان هذا التباين المتفائل جاء تضامنا مع اعتماد ميزانية الدولة وتفاؤلا بالدعم الاقتصادى العربى والذى بدأ امس بالامارات ودعم الـ 3 مليار دولار لاقتصاد مصر وايضا ظهور براءة بعض رجال الاعمال والوزراء السابقين ممزوجة ببعض الاخبار الايجابية عن قرب اتمام بعض صفقات الاستحواذ وشراء اسهم الخزينة . 

اوضحت ان المؤشر أغلق أمس عند مستوى 5438.78 نقطة مقتربا من الـ 5450 نقطة بعد اعادة اختباره ومؤكدا بثبات على اختراق المستوى 5400 نقطة المقاومة الثانوية الهامة .

اكدت على ضرورة ان يحاول المؤشر خلال جلسة اليوم إعادة اختبار مستوى الـ 5450 نقطة والاستقرار اعلى هذا المستوى للارتقاء منه للمستويات الاعلى 5500 - 5600 نقطة وهو المستوى الاهم والحرج للمؤشر .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل