المحتوى الرئيسى

فنادق مصر تباشر عروضها التحفيزية لجذب السائحين العرب والأجانب

07/06 11:21

القاهرة – دار الإعلام العربية

باشرت فنادق عدة في مصر تقديم عروض ترويجية مكثفة، بهدف جذب المزيد من السياح والزوار إلى مصر خلال موسم صيف 2011، إذ وصلت العروض المقدمة إلى إقامة 4 أيام شاملة جميع المتطلبات في فنادق شرم الشيخ ودهب ونويبع مقابل 880 جنيهًا، في الوقت الذي كان يصل فيه سعر الليلة الواحدة لنحو 1200 جنيه في الأيام العادية، كما قامت كل من فنادق القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان بعروض مماثلة، فضلا عن تخفيضات على المأكولات والمشروبات وتخفيضات على المواصلات وتذاكر السفر.

وتتزامن تلك التخفيضات مع مبادرة سابقة لشركة مصر للطيران تحت عنوان "كلنا هنشوف مصر" من خلال عرض رحلة شاملة Package نقداً أو بالتقسيط وبدون فوائد وبأسعار تشجيعية وغير تقليدية؛ لتنشيط المبيعات وجذب شرائح جديدة للسفر إلى المقاصد السياحية الداخلية.

وقال سالم صالح، مدير عام تنشيط السياحة بجنوب سيناء، لـ "العربية نت" إن عروض التخفيضات التي تقدمها الفنادق بمدن شرم الشيخ ودهب ونويبع ساهمت في رفع نسبة الإشغالات بالفنادق، منوها بأن معدل الإشغال وصل الآن إلى 47% في فندق 3 نجوم و48% بالفنادق 4 نجوم، و50% بالفنادق 5 نجوم.

وتوقع صالح أن ترتفع هذه النسبة مع خلال شهر يوليو، خاصة مع استمرار تلك العروض واقتراب موسم الإجازات وارتفاع أعداد المصريين العائدين من دول الخليج، مضيفا أن هناك 4 آلاف سائح إيطالي من المتوقع أن يصلوا مصر خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الجاري.

وأردف مدير عام تنشيط السياحة أن الهدف من تلك العروض هو تنمية المجتمع وجذب شرائح جديدة وزيادة انتعاش الحركة السياحية داخل مناطق الجذب السياحي بمصر ورفع معدلات النمو في حركة السياحة الداخلية خلال المرحلة المقبلة بعد تأثرها بتداعيات ثورة 25 يناير.

حزمة تحفيزية متكاملة

أما نيفين يونس، مديرة العلاقات العامة بشركة عرب أمون للسياحة، فأشارت لـ "العربية نت" إلى أن الفنادق بالفعل أطلقت عروضًا متميزة ومختلفة للأفراد والعائلات على الإقامة في الفنادق بكافة مستوياتها وأحجامها بما يتناسب مع النزلاء وبحسب رغبتهم، إضافة إلى توفير خصومات وصلت لنحو 25% على المأكولات والمشروبات و50% على تكلفة الإقامة في بعض الفنادق، وعروضًا احتفالية للضيوف والإقامة في غرف فاخرة مطلة على البحر أو على المنتجع.

وأضافت مديرة العلاقات العامة أن هناك أيضا من أطلق عروضًا شاملة للمجموعات والأفراد تضم التذكرة وحجز الفندق والمواصلات كحزمة تحفيزية متكاملة، مشيرا إلى أن تلك العروض والمبادرات تهدف إلى تعويض الفاقد من تراجع السياحة الخارجية إلى مصر وإعداد مشاريع لتنشيط السياحة، وخاصة أن مصر تمتلك العديد من المناظر الخلابة في الأقصر وأسوان والمحميات الطبيعية التي تساعد الشركات في نجاح حملاتها في رفع معدلات إشغالها ودفع عجلة التنمية.

وأعربت يونس عن ثقتها في أن تحرك تلك المبادرات المياه الراكدة وتسهم في إنعاش القطاع السياحي وتمثل حافزًا للأنشطة السياحية المختلفة التي تعاني حالياً بسبب انحسار السياحة الوافدة إلى مصر والتي بلغت 16% في الأقصر و12% في أسوان والفنادق العائمة، مشيرًا إلى أن الأحداث التي شهدها ميدان التحرير ستؤثر على نسبة الإشغالات في الفترة القادمة إن لم يتم تداركها سريعا من خلال العروض المختلفة والحملات الترويجية.

دعم خطط السياحة

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل