المحتوى الرئيسى

إفتتاحيات صحف الإمارات .. إضافة أولى وأخيرة.

07/06 06:55

وحول الأزمة الليبية أكدت صحيفة " البيان " أن أي جهد يصب في إتجاه حل الأزمة سيكون له صدى طيبا في المنطقة والعالم لأن المهم هو وقف محرقة العقيد معمر القذافي وإنهاء هذه المعضلة بحيث تصب في آخر المطاف في إقامة ليبيا جديدة مستقرة ومزدهرة وآمنة.

و تحت عنوان / ليبيا و تسارع الحل السياسي / قالت إن الأزمة الليبية تشهد حالة من تسارع الخطى على الصعيد السياسي للوصول إلى خروج من ذلك النفق المظلم الذي أدخلتها إليه متاهات العقيد معمر القذافي .. مشيرة إلى أن الوضع العسكري الذي يراوح مكانه يبدو أنه لن يستطيع وحده أن يحسم الأزمة في وقت يخوض الثوار معارك الكر والفر مع العقيد ومرتزقته والذي باتت تصريحاته متضاربة رغم ناريتها المعتادة فبينما يؤكد أنه باق وسيحارب تفيد تقارير عن استعداده للتنحي مقابل ضمانات أمنية والتي أبدت بعض الدول استعداداً لتقديمها على رأسها فرنسا.

وأوضحت أن هذا المشهد العسكري المتأزم يوازيه مشهد سياسي دولي موحد ومجمع على رحيل القذافي تمد فيه دولة الإمارات العربية المتحدة يد العون والغوث للشعب الليبي الشقيق من منطلق عروبي وإنساني .

وأضافت الصحيفة أن القذافي يبدو حجر عثرة أمام تجنيب ليبيا المزيد من إراقة الدماء و ذلك بإصراره على المضي قدما في حرب ما زالت رحاها تزهق الأرواح البريئة .. وإذا كان المشهد العسكري يلفه الغموض والسياسي يشهد تسارعا في الخطى فإن هناك مشهدا ثالثا يسترعي الانتباه وهو ذلك المشهد الإنساني للشعب الليبي الذي يدخل شهره الخامس في حرب لا يرى لها حل على الأقل في المنظور القريب.

وأكدت " البيان " في ختام تعليقها أن هذا المشهد الإنساني الذي تسعى دولة الإمارات فيه إلى تقديم يد العون للشعب الليبي يستدعي أيضا من ما تبقى من حلفاء العقيد أن يتحملوا مسؤوليتهم تجاه شعب يصلى حديدا ونارا بحيث تكون مصلحة ليبيا فوق المصالح الآنية كي تتجنب المزيد من ويلات الحرب التي ستأكل الأخضر واليابس إذا لم يتخذ القذافي قرارا بتنحيه مقابل بقاء ليبيا.

خلا / زا /.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل