المحتوى الرئيسى

علاوة المعاشات 30% دون حد أقصىوالصرف فى أغسطس

07/06 01:23

أصدر المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة مرسوما بقانون ينص على تعديل قانون العلاوة الاجتماعية للعاملين فى الدولة، بحيث تصبح العلاوة الاجتماعية لأصحاب المعاشات 30% من الأجر الأساسى بدلا من 20%، مع إلغاء الحد الأقصى الذى كان منصوصا عليه.

وأعلن الدكتور سمير رضوان وزير المالية أنه سيتم صرف العلاوات لأصحاب المعاشات وفقا لهذا المرسوم اعتبارا من أول أغسطس المقبل، مع صرف فرق معاش شهر يوليو الحالى أيضا.

وأشار إلى أن تنفيذ القرار يتطلب تكلفة قدرها 2,8 مليار جنيه تتحملها الخزانة العامة للدولة، ويستفيد منه ثمانية ملايين من أصحاب المعاشات. وأوضح محمد معيط مساعد وزير المالية أن المرسوم ـ الذى يحمل رقم 102لسنة 2011ـ يأتى فى إطار خطة وزارة المالية لتحسين المعاشات، والتى بدأت فى تنفيذها من يوليو العام الماضى، حيث تم رفع معاشات ما يقرب من 3,7  مليون صاحب معاش للذين كانت معاشاتهم تقل عن 370جنيها.وقال إن هذا القانون يأتى تنفيذا لسياسة الدولة، التى تستهدف التخفيف عن كاهل أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم لمواجهة متطلبات الحياة فى ظل الظروف السياسية والاقتصادية الحالية. وأوضحت وزارة المالية أن هذا المرسوم يأتى تنفيذا لما أقرته المحكمة الدستورية العليا فى نهاية عام2008.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل