المحتوى الرئيسى

ترقب لحكم انتخابات المعلمين وتعهدات برد قانوني ونقابي

07/06 08:49

كتب- أسامة عبد السلام:

تنظر محكمة القضاء الإداري، اليوم الأربعاء، دعوى وقف إجراء انتخابات نقابة المعلمين المقرر عقدها السبت المقبل الموافق 9 يوليو، فيما طالب معلمون بارزون مجلس النقابة العامة باتخاذ تدبيرات لصالح مستقبل المهنة والنقابة والتوقف عن تعطيل الانتخابات.

 

وأكد د. أحمد الحلواني، مسئول ملف المعلمين بجماعة الإخوان المسلمين، لـ(إخوان أون لاين) أن القضية المرفوعة لوقف إجراء انتخابات نقابة المعلمين وتعطيل الانتخابات بالنقابة العامة والنقابات الفرعية لا تحقق مصلحة المعلمين، وإنما تخدم بقايا النظام البائد في ترتيب صفوفهم من جديد؛ بهدف استمرار سياسة النظام البائد في النقابة.

 

وطالب مجلس النقابة العامة بإجراء الانتخابات في موعدها خلال شهر يوليو، وعدم التقاعس بحجة عدم تجهيز كشوف الجمعية العمومية للناخبين وكشوف المرشحين وتجهيزهما وتسليمهما فورًا لوزارة العدل؛ لتوفير القضاة لتحقيق الإشراف القضائي على الانتخابات.

 

ودعا كل المعلمين إلى الاستمرار في الدعاية الانتخابية، ونشر برامج إصلاح النقابة والتعليم، والتكاتف لتحرير النقابة، وإجراء انتخابات حرة نزيهة، تكون نموذجًا لبقية النقابات الأخرى، مستنكرًا حجب أسماء المرشحين ورفض تسليم الكشوف التي تحوي أسماء الناخبين، موضحًا أن المعلمين ينتظرون حكم المحكمة للتحرك على ضوئه قانونيًّا وشعبيًّا.

 

وطالب مجدي حلمي، المرشح على منصب نقيب المعلمين بمنطقة كرداسة، بإجراء انتخابات المعلمين في موعدها، وتوفير الإشراف القضائي على انتخابات اللجان النقابية للمعلمين بالمراكز والأقسام الإدارية بكل المحافظات، داعيًا القضاء الإداري إلى إصدار حكم بعقد انتخابات المعلمين في 9 يوليو وتوفير وكلاء عن المرشحين أثناء عملية الانتخاب لضمان نزاهتها.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل