المحتوى الرئيسى

قارب "الموج مسقط" يحقق المركز الثالث في سباق الإكستريم العالمي للإبحار

07/05 23:48

المنامة – حسن علي

صعد فريق القارب العمُاني "الموج مسقط" إلى منصة التتويج بحلوله ثالثاً في الجولة الرابعة من سباق الإكستريم 40 العالمي للقوارب الشراعية، والذي اختتم اليوم الثلاثاء بمدينة بوسطن الأمريكية.

وجمع "الموج مسقط" 286 نقطة، فيما حل مواطنه فريق "الطيران العُماني" في المركز الثامن برصيد 198 نقطة، بينما تُوج فريق "نيوزيلندا" بطلاً لمنافسات الجولة برصيد 293، وحل فريق "ارتميس راسينغ" السويدي ثانياً برصيد 289.


والقاربان العُمانيان هما الوحيدان اللذان يضمان بينهما بحارة عرب بين 11 فريقاً مشاركاً، وهما خميس العنبوري من "الموج مسقط"، وناصر المعشري من "الطيران العماني".

ويعتبر وصول قارب "الموج مسقط" (حامل اللقب) إلى منصة التتويج هو الأول منذ انطلاق الجولة الأولى في مسقط شهر فبراير/شباط الماضي، بينما ستقام الجولة الخامسة من البطولة في جزيرة كاوز البريطانية بشهر أغسطس/آب المقبل، حيث تعد هذه الجزيرة بمثابة فأل خير على "الموج مسقط" عندما فاز بلقب النسخة الماضية لسلسلة سباقات الإكستريم 2010.

صدارة نيوزيلندية

وبنهاية الجولة الرابعة، أسفرت النتائج العامة عن تصدر قارب "نيوزيلندا" الترتيب العام للبطولة برصيد 39 نقطة، يليه "ارتميس راسينغ" في المركز الثاني (37 نقطة)، ثم "ادموند دي روتشيلد جروب" الفرنسي ثالثاً (36 نقطة).

وفي بقية المراكز: حلّ "لونا روسا" الايطالي رابعاً (33 نقطة)، و"ريد بول" النمساوي خامساً (28 نقطة)، و"الموج مسقط" سادساً (27 نقطة)، و"اللينجي" السويسري سابعاً (27 نقطة)، و"الطيران العُماني" ثامناً (15 نقطة)، و"الاكستريم" تاسعاً (9 نقاط)، و"نايس فور يو" الإيطالي عاشراً (9 نقاط)، وأخيراً "جي سي بيندار" البريطاني في المركز الحادي عشر (9 نقاط).

يُذكر أن الفائز بالمركز الأول في كل سباق يحصل على 11 نقطة، والثاني على 10 نقاط، والثالث 9 نقاط، والرابع 8 نقاط، وهكذا حتى نصل إلى الأخير الذي يحصل على نقطة واحدة فقط.

"رياضة آباؤنا وأجدادنا"

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل