المحتوى الرئيسى

أمواج البحر تلقي بحوت نافق علي شاطئ مدينة إدكو بالبحيرة

07/05 23:01

قذفت أمواج البحر بحوت نافق إلي شاطئ مدينة إدكو التابعة لمحافظة البحيرة، وبمجرد انتشار خبر الحوت، أسرع عدد من الأهالي إلي مكانه ،وقاموا بتقطيع بعض أجزاء منه ونقلها إلي منازلهم فيما قام آخرون بتقطيع أجزاء كبيرة منه لاستخدامها في تغذية الأسماك بالمزارع السمكية.

كانت الأمواج قد ألقت بالحوت حوالي الساعة الخامسة مساء في المنطقة المجاورة لموقع شركات البترول، وفور علم بعض المواطنين بوجود الحوت، قاموا بالتوجه إلي مكانه علي الشاطئ، وبدأوا في تقطيع أجزاء من لحمه مستخدمين السكاكين ونقلها إلي منازلهم، ظنا منهم أن الحوت لا يزال علي قيد الحياة وأنة خرج إلي الشاطئ محاولا الانتحار، بينما قام آخرون بتقطيع أجزاء كبيرة ونقلها في سياراتهم لتغذية الأسماك بالمزارع السمكية عليها، خصوصا أن الحوت لم تكن تنبعث منه أية رائحة.

انتقلت لجنة من مسئولي مجلس المدينة و شئون البيئة ، والطب البيطري ومفتش التغذية بمكتب صحة إدكو إلي الشاطئ، وأخلت المواطنين من الموقع ،وبالمعاينة تبين أن الحوت نفق حديثا، وأن طوله يبلغ 10 أمتار و يزن حوالي 6 أطنان،و به تهتك شديد وآثار تقطيع.

قامت اللجنة بعمل حفرة علي عمق 3 أمتار، تبعد عن الشاطئ بحوالي 100 متر وألقت بكمية من الأخشاب والكيروسين علي الحوت لضمان احتراقه كاملا،ومنع تسرب لحمه لعدم صلاحيتها للاستهلاك.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل