المحتوى الرئيسى

طائرات امريكية تقتل اربعة متشددين في باكستان

07/05 23:10

ميران شاه (باكستان) (رويترز) - قال مسؤولون في المخابرات الباكستانية يوم الثلاثاء ان طائرتين امريكيتين دون طيار اطلقتا ثلاثة صواريخ على منزل في اقليم وزيرستان الشمالية على الحدود مع افغانستان مما اسفر عن مقتل اربعة متشددين على الاقل.

ووقع الهجوم في بلدة مير علي الواقعة على بعد 24 كيلومترا شرق ميران شاه البلدة الرئيسية بالاقليم.

وقال مسؤول محلي في المخابرات لرويترز شريطة عدم ذكر اسمه "ان المنزل دمر تماما. وقد طوق المتشددون المنطقة ويقومون بانتشال الجثث من تحت الانقاض" مضيفا ان اربعة متشددين قتلوا.

ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من سقوط قتلى. وكثيرا ما ينفي المتشددون الروايات الرسمية بشأن اعداد الضحايا.

ويعتبر وزيرستان الشمالية ملاذا معروفا لمتشددي القاعدة وطالبان وتضغط الولايات المتحدة على باكستان لكي تشن اسلام اباد هجوما عسكريا في الاقليم.

وتقول واشنطن وحلفاؤها الغربيون ان متشددين يشنون هجمات على قواتها في افغانستان انطلاقا من قواعد في الحزام القبلي الباكستاني.

وكثفت القوات الامريكية هجماتها بواسطة الطائرات التي تعمل بالتحكم عن بعد في المناطق الحدودية الباكستانية منذ مقتل اسامة بن لادن في عملية امريكية بباكستان يوم 2 مايو ايار الماضي.

وقتل 88 متشددا في هجمات طائرات بدون طيار في يونيو حزيران وفقا لاحصاء رويترز بناء على بيانات من مسؤولي مخابرات.

وتعارض باكستان علانية هجمات مثل هذه الطائرات وتقول انها تعرقل جهودها لمحاربة المتشددين الذين يرغبون في الاطاحة بالحكومة الموالية لواشنطن وفرض تفسير متشدد من الشريعة في افغانستان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل