المحتوى الرئيسى

حزب الله: بيلمار فشل بدحض أدلتنا

07/05 22:35

وكان الأمين العام للحزب حسن نصر الله عرض السبت الماضي وثائق وأشرطة فيديو عدها أدلة تدين المحكمة بالتعاون مع إسرائيل, كما تدين بعض مسؤوليها بالفساد, واتهم المحكمة بعدم الأخذ بما قال الحزب إنها قرائن على تورط إسرائيلي محتمل في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري في 14 فبراير/شباط 2005.

بيد أن بيلمار دافع أمس عن المحكمة, وقال إن التحقيق في اغتيال الحريري يجرى وفقا لأعلى معايير العدالة الدولية، ولا تعتمد نتائجه إلا على حقائق وأدلة ذات مصداقية، وأضاف أن العاملين في مكتبه يتصرفون باستقلالية وحسن نية ببحثهم عن الحقيقة.

وطالب نصر الله بتقديم ملفه حول بعض عناصر التحقيق التي يراها أدلة على عدم نزاهة المحكمة.

رد جديد
وفي بيان أصدره اليوم, ورد فيه على تصريحات دانيال بيلمار أمس, قال حزب الله إن ما عرضه نصر الله في خطابه السبت الماضي أدلة دامغة على الثغرات الكبرى التي تطول مصداقية هذه المحكمة والعاملين فيها.

وقال إن ما جاء في بيان بيلمار أمس كان عاما لم يتطرق إلى أي من الأدلة المقدمة، حيث لم يستطع أن ينفي أيا من "الحقائق الثابتة" التي أوردها نصر الله.

واتهم الحزب المدعي العام برفض التحقيق في تورط إسرائيل المحتمل في اغتيال الحريري, وبإهمال سجن الضباط اللبنانيين الأربعة الذيم سجنوا لعدة سنوات, وتجاهل الظلم الذي لحق بهم دون أن يحصلوا على التعويض المعنوي اللازم بعد إطلاقهم.

واعتبر بيان حزب الله أن صمت بلمار عن هذه القضايا "يظهر حجم التآكل الذي أصاب مصداقية المحكمة", وأضاف أن عدم إجابة بلمار عن كل هذه التساؤلات يكشف إفلاس منطقه الدفاعي عن المحكمة برمتها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل

نصر الله قال إن الحزب ليس خائفا (الفرنسية)