المحتوى الرئيسى

بالضمير المستتر (36): ريال مدريد استنسخ مارسيلو!

07/05 22:20

تحدثت في مقال سابق عن اكتساح البرتغاليين لنادي ريال مدريد الإسباني، و ها هو برتغالي آخر ينضم للنادي الملكي و يرتدي القميص الأبيض بعد أن دفع فلورنتينو بيريز (30) مليون يورو للتعاقد معه من بنفيكا على الرغم من أن حجمه لا يتطلب كل هذا المال و الجهد و الاهتمام!

قد يكون فابيو كوينتراو لاعباً جيداً لكنه ليس أفضل حالاً من البرازيلي مارسيلو جونيور الذي لا يختلف عن سابقه في شيء سوى في قصة الشعر، فهما لاعبان متشابهان تماماً و أداء كل واحد منهما داخل التشكيلة لا يختلف عن أداء الآخر فكلاهما يلعبان كظهير أو جناح أيسر و مورينيو يدرك ذلك تماماً.

يبدو أن مجيء كوينتراو يعني إيجاد بديل للاعبين إثنين و هما مارسيلو و أنخيل دي ماريا و ليس لتقوية الدفاع و تعزيز مهام الظهير الأيسر الذي ظل يمتاز بنزعته الهجومية خلال السنوات الماضية في ريال مدريد على حساب الأدوار الدفاعية التي ظل يبحث عنها جوزيه مورينيو في مارسيلو طوال الموسم الماضي ما دفعه للاعتماد في بعض المباريات القوية على الدولي الإسباني ألفارو أربيلوا.

أضف إلى هذا كله أن هذه الصفقة لا تثبت أبداً امتلاك جوزيه مورينيو سلطةً أكبر في ريال مدريد من حيث التعاقدات و الأمور الرياضية، فالبرتغالي لم يكن متحمساً أبداً للتعاقد مع كوينتراو الذي ارتبط بالانتقال للنادي الملكي منذ صيف العام الماضي.

مدافع بنفيكا كان وقتها المرشح الأول لمنافسة مارسيلو على مركز الظهير الأيسر حيث عرض وكيل أعماله خورخي مينديس -الذي يحظى بثقة فلورنتينو بيريز- خدماته على ريال مدريد لكن مورينيو رفض التعاقد مع اللاعب وقتها مؤكداً بأنه يشبه إلى حد كبير مارسيلو البرازيلي و أنه يفضل التعاقد مع ظهير أيسر بمقومات مختلفة، لكن.. ها هو الآن يرتدي "القميص الأبيض" !!


لزيارة صفحة الكاتب على الفيسبوك


لزيارة صفحة الكاتب على الفيسبوك







أهم أخبار مصر

Comments

عاجل