المحتوى الرئيسى

لجنة الحريات بنقابة محامين قنا تدعو للمشاركة فى جمعة الإصرار وتطالب بتطهير الشرطة

07/05 22:05

أعلنت لجنة الحريات التابعة للنقابة العامة للمحامين بقنا مشاركتها الفعالة في جمعة الإصرار وأصدرت اللجنة بيانا اليوم الثلاثاء أكدت فيه مشاركتها جنباً إلى جنب مع القوى الوطنية.
وقال البيان، إن لجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين تعلن مشاركتها يوم الجمعة المقبل 8 يوليو مع جميع القوى الوطنية الثورية.
وأضاف : أن الجمعة المقبلة هي "جمعة القصاص للشهداء وتطهير البلاد من بقايا النظام حتى تتحقق جميع أهداف ثورة 25 يناير المستمرة".
وأكد البيان أن أهداف جمعة القصاص للشهداء هي سرعة الفصل في قضايا قتل الشهداء وانعقاد جلساتها بصفة مستمرة يوما بعد يوم.
وطالبت لجنة الحريات نقل المحاكمة إلى قاعة كبرى تتسع لحضور جميع أهالي الشهداء والمصابين والمحامين، وبثها مباشرة بشكل علني ومباشر، فضلا عن الفوري عن جميع المدنيين المقبوض عليهم في أحداث ميدان التحرير يوم الأربعاء الماضي، والذين تم إحالتهم إلى القضاء العسكري.
كما طالبت بالوقف الفوري لجميع الأحكام العسكرية الصادرة بحق المدنيين وإعادة محاكمتهم أمام القضاء المدني الطبيعي، مع وقف ضباط الشرطة المتهمون بقتل الثوار، كذا وقف الممتنعين عن آداء أعمالهم وإعادة هيكلة جهاز الشرطة بالاستعانة بكبار ضباط القوات المسلحة الذين تم إحالتهم إلى المعاش، وعدد 30 ألفا من شباب المحامين، مع التأكيد على تطهير البلاد من بقايا النظام السابق من المحافظين والوزراء ورؤساء الجامعات والهيئات الحكومية.
جدير بالذكر أن لجنة الحريات بقنا ستقيم مؤتمرا غدا الأربعاء للترتيب لجمعة القصاص والشهداء.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل