المحتوى الرئيسى

هيج يطالب السعودية بالضغط على بشار

07/05 21:38

أشاد وزير الخارجية البريطاني ويليام هيج بدور السعودية مع بريطانيا وأمريكا فى العمل سويا للقضاء علي خطر القاعدة فى السنوات الأخيرة .

وأشار هيج خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل في مدينة جدة إلى أن السعودية تعد أهم شريك لبريطانيا فى الشرق الأوسط، مؤكدا أنها الدولة الوحيدة التي تتمتع بروابط اقتصادية وطيدة مع بريطانيا، فضلا عن زيارة نحو 20ألف بريطاني إلي السعودية سنويا فى موسم الحج، وتواجد أكثر من 16 ألف طالب سعودي يتلقون تعليمهم فى المملكة البريطانية.

ورحب هيج بجهود السعودية فى حل المشاكل الإقليمية فى اليمن والبحرين، مؤكدا أن بريطانيا دعمت مبادرة التعاون الخليجي، مطالبا العاهل السعودي بأن يشكل دورا أكبر فى الأزمة السورية ليعمل علي الضغط علي الرئيس بشار الأسد من أجل تنفيذ تعهداته الدولية بوقف أعمال العنف التي يمارسها نظامه علي الثوار السوريين .

كما أشار هيج لدعم بلاده للمبادرة السعودية حول إقامة اتفاقية سلام بين فلسطين وإسرائيل، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستشهد تكثيفا للاتصالات بين الطرفين لبحث سبل الحوار المشترك بينهم.

من جهته قال وزير الخارجية السعودي إن المباحثات الثنائية مع وزير الخارجية البريطاني شددت علي المطالبة بتكثيف الجهود الدولية لإقامة دولة فلسطينة مستقلة معترف بها من قبل جميع بلدان العالم .

كما طمأن سعود الفيصل الوزير البريطاني علي صحة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح مؤكدا خلال لقائه بالصحفيين أن صحة صالح عموما جيدة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل