المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة: لم أكن عضواً فى «الوطنى»

07/05 21:32

تصاعدت حدة الأزمة المثارة بين الدكتور أيمن فريد أبوحديد، وزير الزراعة، وباحثى المركز القومى للبحوث الزراعية، بسبب مطالبة الأخيرين بإقالة وزير الزارعة، وتأسيسهم صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، ضمت 4 آلاف باحث وأستاذ من العاملين، يطالبون بضرورة إقالة «أبوحديد» باعتباره «سببا من أسباب فشل السياسة الزراعية فى مصر».

من جانبه، اتصل وزير الزراعة بـ«المصرى اليوم» للتعليق على ما تم نشره الثلاثاءعلى لسان باحثى المركز، قائلا: «كل ما قالوه غير صحيح، وهذه المجموعة التى تحاربنى داخل وزارة الزراعة لها مصالح شخصية أرفض تحقيقها لهم ولا يمثلون الوزارة»، مضيفا: «لم أكن يوما عضوا بالحزب الوطنى، ولم أنضم إلى لجنة السياسات التى يتحدثون عنها»، نافيا ما ردده الباحثون عن زيارته إسرائيل أكثر من مرة، مؤكدا أنه لم يشترك بشكل أو بآخر فى التطبيع مع إسرائيل. ورد «أبوحديد» على الاتهامات التى تقول بأنه اشترك فى صياغة عقد أرض توشكى التى تم بيعها للوليد بن طلال، وقال: «ليس لى علاقة بعقد الوليد من قريب أو بعيد ولم أشترك فيه، وكان المسؤول عنه فى ذلك الوقت هو الوزير السابق أمين أباظة».

وعن أموال صندوق دعم البحوث الزراعية، والمقدرة بـ700 مليون دولار تأتى من الخارج، قال: «لا أمنع أحدا من التفتيش على الصندوق ليعرف أين تذهب أمواله وإيراداته ومصروفاته».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل