المحتوى الرئيسى

بلطجية يقتحمون ميدان الأربعين بالسويس لفض اعتصام اهالي الشهداء بالقوة

07/05 21:47

السويس:- اقتحم ميدان الأربعين بالسويس مجموعة من البلطجية، وبحوزتهم أسلحة بيضاء وأسلحة نارية، مطالبين الجميع بفض الاعتصام والاتجاه إلى قسم شرطة الأربعين الجديد ومحاصرته واقتحامه وهو ما رفضه المتظاهرون.

وعلى الفور تحول ميدان الأربعين إلى ساحة من المعارك بعد إطلاق الأعيرة النارية فى الهواء، والتعدى على المتظاهرين بالسنج والعصيان والأسلحة البيضاء، حيث أصيب أكثر من 10 أفراد بإصابات طفيفة، كما تعرض عامل لإصابة شديدة بيده اليسرى، وعلى الفور تدخلت قوات الجيش الثالث المتمركزة بجوار الميدان، حيث فر البلطجية، متجهين إلى شارعى صدقى والبديوى ولم يتم القبض على أحد منهم.

من جانبهم اتهم المتظاهرون كلاً من أهالى المتهمين فى قضية قتل المتظاهرين و"وزارة الداخلية"، بإرسال البلطجية لفض الاعتصام بالقوة، حيث اتهم الأهالى أحد الضباط بمديرية أمن السويس بالوقوف خلف الحادث.

وقال أحمد طارق من أعضاء اللجان الشعبية، إن البلطجية الذين اقتحموا الميدان، واعتدوا على المعتصمين من خارج المحافظة، وليسوا من السويس، أما محمد أبو عويشه عضو تكتل شباب السويس، فأشار إلى أن ما حدث عصر اليوم زاد من قوة المعتصمين، مؤكداً أن المعتصمين لن يتركوا الميدان حتى يعود حقوق الشهداء ومحاكمة الفاسدين.

على جانب آخر، قال الدكتور حازم شوقى مدير مستشفى السويس العام ، إن المستشفى لم يستقبل سوى حالة واحدة لـشخص مصاب بقطع كامل بالرسغ الأيسر وهو عامل 27 سنة، وقررت المستشفى نقله إلى مستشفى قصر العينى بالقاهرة لسوء حالته الصحية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل