المحتوى الرئيسى

المدعي العام السعودي يوجه تهمة الخيانة العظمى لـ18 متهما في قضية الإرهاب الكبرى

07/05 21:08

الرياض- خالد الشايع

انهى المدعي العام في السعودية اليوم الثلاثاء عرض دعواه أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في محاكمة المتهمين في قضايا الإرهاب، والتي تشمل 85 متهما، حيث مثلت أخر دفعة من المتهمين وعددهم 18 متهما أمام المحكمة.

وواجه المدعي تسعة كانو قد طلبوا مغادرة وسائل الإعلام قاعة المحكمة قبل عرض التهم الموجهة لهم هم المتهمون وهم المتهمون بجريمة الاعتداء الإرهابي على ثلاثة مجمعات سكنية بالرياض، والشروع في تنفيذ جرائم إرهابية تم إحباطها بالقبض عليهم ، وإطلاق النار على رجال الأمن، وجمع التبرعات لتمويل العمليات الإرهابية ، وحيازة الأسلحة، والتجنيد، والتستر على مطلوبين امنيا وتهريبهم.

كما شملت التهم الموجهة لأحد المتهمين الشروع بقتل معاهدين غيلة بواسطة السم وأسلحة قناصة، واتهم ثالث بشرب المسكر وتعاطي المخدرات، فيما عرض المدعي العام بحضور وسائل الإعلام تهما جديدة تخص تسعة متهمين وتنوعت اتهاماتهم بين الانخراط في تنظيم القاعدة الإرهابي والانضمام لخلية إرهابية قتالية في البلاد تابعة لتنظيم القاعدة هدفها قتل الأبرياء واستهدافهم بالقتل والخطف.

وشملت الاتهامات انتهاج المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة.. والافتئات على ولي الأمر والخروج عن طاعته وارتكاب جريمة الخيانة العظمى، بالإضافة لتمويل الارهاب.

كما شملت تهم بعض المتهمين الاتجار في الأسلحة والذخائر من خلال الوساطة في شرائها وحيازتها والتستر على من يقومون بهذه الجريمة والمساعدة في إخفائها، وتسريب معلومات عن موقوفين في قضايا أمنية وتحريضهم على إنكار اعترافاتهم بما يخدم التنظيم، وتزوير الجوازات بوضع أختام لجهات قدوم تهدف لتضليل الجهات الأمنية وحيازة منشورات تهدف لخدمة ودعم تنظيم القاعدة وتوزيعها.. فيما اتهم المتهمون 44 و34و47 ايضا بإعداد منزلهم وكراً للإرهابيين.

وأختص المتهم 47 بالاشتراك في تهريب صاروخين سام 7 وكمية كبيرة من المتفجرات والصواعق الكهربائية لاستخدامها لنفيذ جرائم التنظيم الارهابية في السعودية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل