المحتوى الرئيسى

> شركات الأسمنت تثبت أسعارها لشهر يوليو والطن يتراوح ما بين 500و581 جنيها

07/05 21:07

تثبت شركات الاسمنت أسعارها لشهر يوليو باستثناء «الاسبانية» التي خفضت 10 جنيهات في الطن وتراوحت الاسعار ما بين 500و581 جنيها يأتي ذلك في الوقت الذي شهدت فيه مبيعات الاسمنت حالة من الركود نتيجة لتراجع الطلب وتأثر حركة البناء مع قرب حلول شهر رمضان.

وكشف تقرير قطاع التجارة الداخلية أن أسعار الشركة الاسبانية كانت أقل الاسعار حيث سجل الطن 500 جنيه بأقل 10 جنيهات عن الشهر الماضي فيما جاءت أسعار «القومية للاسمنت» عند 540 جنيها و«العامرية والاسكندرية بني سويف» 548 جنيها للطن وسجلت أسعار «مصر قنا» 552 جنيها و«مجموعة السويس للاسمنت» 559 جنيها في حين بلغت اسعار شركتي «لافارج» و«مصر بني سويف» 560 جنيها وأوضح التقرير أن أسعار «أسمنت أسيوط» بلغت 581 جنيها.

ومن جانبه قال حمزة البري رئيس قطاع التجارة الداخلية إن حملات القطاع مستمرة علي منافذ البيع للتأكد من مدي التزام التجار بالبيع وفقا للاسعار المدونة علي الشكائر، وأضاف أن القطاع يحرر نحو 20 ألف قضية ضد التجار علي مستوي الجمهورية للبيع بأسعار أعلي وعدم امساك بسجلات ودفاتر عند البيع.

وأكد البري أن قطاع التجارة الداخلية يتابع بشكل دوري الموقف الانتاجي للشركات لتجنب حدوث أي اختناقات محتملة في المعروض لافتا إلي أن الحكومة أزالت جميع القيود والجمارك علي الاستيراد.

وأوضح البري أن حجم انتاجنا من الاسمنت وصل إلي نحو 60 ألف طن إلا أن الدراسات تؤكد أن هناك فجوة متوقعة بين الانتاج والاستهلاك تصل إلي 17 مليون طن بحلول عام 2017 وهو ما يتطلب منح تراخيص جديدة للمصانع لسد تلك الفجوة حتي لا تتحول مصر إلي بلد مستورد للأسمنت بشراهة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل