المحتوى الرئيسى

عنان: الانتخابات ثم الدستور

07/05 21:26

أكد الفريق سامى عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة نائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة حرص القوات المسلحة على إجراء انتخابات برلمانية حرة ونزيهة .

وقال عنان خلال لقائه اليوم بعدد من رؤساء الأحزاب السياسية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع إن القوات المسلحة لها موقف ثابت منذ أحداث ثورة 25 يناير وهو الوقوف بجانب الشعب وحرصها على أن تكون مصر دولة ديمقراطية حرة ونزيهة تتمتع بالأمن والاستقرار والرفاهية لجميع أبناء المجتمع .

وأكد أن القوات المسلحة ستظل الضامن الأساسى لحقوق وحرية الشعب من خلال دولة ديمقراطية سليمة يسودها القانون، مشيرا إلى أن القوات المسلحة لن تسمح بانتقاص أى حق من حقوق الشعب وكرامته، مؤكدا تطبيق القانون على الجميع بكل قوة وحزم ودون أى إجراءات استثنائية.

وأضاف أنه بسواعد شباب الوطن سنعبر المرحلة الراهنة ونصل لغد أفضل . وأشار الفريق عنان إلى أن القوات المسلحة ملتزمة بخارطة طريق واضحة ومحددة لعبور هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها مصر تتمثل فى إجراء انتخابات للمجالس النيابية وإعداد دستور جديد للبلاد وانتخاب رئيس للجمهورية، وأنها ليست بديلاً عن الشرعية وأن الشرعية ستكون بإرادة الشعب .

وأكد أن القوات المسلحة سوف تقدم نموذجاً عملياً فى كيفية تنفيذ انتخابات حرة ونزيهة وآمنة تعبر عن إرادة الشعب والوصول بمصر إلى أعلى مراتب الحرية والديمقراطية وتحت سمع وبصر العالم ومتابعة كل وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل