المحتوى الرئيسى

بدء العمل في المرحلة الأخيرة من الطريق الشرقي بين مصر والسودان

07/05 20:44

تم اليوم تدشين العمل في المرحلة الاخيرة من الطريق الشرقي البري (وادي حلفا -أشكيت -قسطل) الذي يربط بين السودان ومصر ويبلغ طوله 30 كيلومترا ، بتكلفة كلية 47.8 مليون جنيه سوداني وتقوم بتنفيذه شركة "زادنا" للطرق في مدة لا تتجاوز ستة أشهر من البداية الفعلية للعمل فيه.

وأكد فتحي خليل والي الولاية الشمالية بالسودان خلال تدشينه العمل في الطريق بحضور محافظ أسوان اللواء مصطفي السيد، أهمية الطريق في دعم خطط وبرامج التنمية وتبادل المنافع والمصالح المشتركة بين الولاية ومصر بجانب الدور الذي يمكن أن يلعبه الطريق الذي سيعمل على مدى الأربع والعشرين ساعة يوميا في توطيد العلاقات القائمة والتواصل بين البلدين.

ومن المقرر أن يتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين أبو بكر محمد عثمان معتمد محلية "حلفا" بالولاية الشمالية ومحافظة أسوان تتعلق بتطبيق البروتوكولات الموقعة بين حلفا وأسوان على أرض الواقع. كان اللواء مصطفي السيد محافظ أسوان والوفد المرافق له قد وصل إلى مدينة وادى حلفا في وقت سابق اليوم الثلاثاء، في زيارة تعد الأولى من نوعها للولاية الشمالية ، وتأتى تجسيدا للعلاقات السودانية المصرية.

ويضم الوفد المرافق لمحافظ أسوان مديري الإدارة العامة للشئون الصحية وإدارة الشباب والرياضة وهيئة الصادرات والواردات بأسوان ومدير ميناء السد العالي ورئيس مجلس محلي وحدة أبوسمبل، إضافة لطاقم قنصلية السودان بأسوان ووفدا إعلاميا من إذاعة وتليفزيون جنوب الصعيد.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل