المحتوى الرئيسى

مطالبات حقوقية دولية لإطلاق سراح رائد صلاح

07/05 20:24

أوسلو- خاص:

طالب المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي بالنرويج السلطات البريطانية بإطلاق سراح الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين والمعتقل في سجن "بيدفورد" شمالي لندن التابع لإدارة الهجرة، بعد اتهامه بمعاداة السامية.

 

وأكد المركز عن كامل تضامنه معه ورفض أي محاولاتٍ للتضييق على نشطاء فلسطين المطالبين بحقوق المواطن الفلسطيني وحريته في أي مكان في العالم، مشيرًا لمشروعية هذه المطالب.

 

وطالب السلطات البريطانية بضرورة الإفراج الفوري عن رائد صلاح؛ احترامًا للمواثيق والمعاهدات الدولية المتعلقة بالحق في حرية التنقل بين الدول .

 

واستنكر  إيهان جاف "المدير العام" للمركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي بشدة موقف الحكومة البريطانية إزاء وقعة اعتقال الشيخ رائد صلاح عقب وصوله إلى بريطانيا وإلصاق اتهامات غير مبررة له، مؤكدًا أنه محاولة لإرضاء الكيان الصهيوني والتضييق على النشطاء الفلسطينيين المطالبين بحرية الشعب الفلسطيني.

 

وأشار إلى أنه ليس من المعقول أن ينسب لصلاح اتهام مسبق بمعاداة السامية رغم أنه وصل إلى مطار هيثرو اللندني السبت 25 يونيو 2011م قادمًا من تل أبيب، في حين أنه تم إلقاء القبض عليه يوم 28 يونيو 2011م، في إشارةٍ واضحةٍ إلى محاولة التضييق عليه وإلصاق اتهامات غير صحيحة بحقه بهدف إبعاده عن البلاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل