المحتوى الرئيسى

اشتباكات البلطجية ومعتصمي السويس تسفر عن إصابة 3 أحدهم بطلق ناري

07/05 20:21

أسفر اقتحام نحو 6 بلطجية، مسلحين بالسنج والسيوف ومسدسات الصوت، لصفوف المعتصمين بميدان «الأربعين» بمدينة السويس، عن إصابة 3 من المعتصمين.

وأفادت الأنباء أن المصابين هم: محمد محمود فهمي، 27 سنة، أصيب بجرح قطعي في الرسغ والوجه والرقبة، وتم نقله لمستشفى السويس العام ثم لاحقا نقل إلى مستشفى الزقازيق الجامعي، أصيب حازم نبيل بكدمات متفرقة في جسده واشتباه في كسر بالضلوع وتم تحويله إلى مستشفى خاص بالسويس، كما أصيب شخص ثالث بطلق ناري في الكتف.

وتعددت الروايات التي تحدثت عن الاشتباكات التي تمت بين المعتصمين والبلطجية، فواحدة تؤكد اختراق البلطجية لصفوف المعتصمين بالميدان، وأخرى تقول إنها خلافات شخصية تمت بين بلطجية والشخص الذي أصيب في كتفه، وثالث الروايات تقول إن البلطجية استدرجوا بعض المعتصمين لمهاجمة قسم الشرطة.

وكانت المعتصمون قد تصدوا للبلطجية بأنفسهم وطاردتهم قوات من الجيش خارج الميدان حتى منطقة البديوي ولم تتمكن القوات المسلحة من القبض عليهم.

وعقب الهجوم من قبل البلطجية الذي انتهى بالغصابات المذكورة، شكل المعتصمون لجانا شعبية لتطويق الميدان والتأكد من هوية الداخلين إليه.

كان نحو 6 آلاف متظاهر اعتصموا في ميدان «الأربعين»، احتجاجا على قرار إخلاء سبيل الضباط المتهمين بقتل شهداء ثورة 25 يناير وتأجيل محاكمتهم إلى شهر سبتمبر المقبل، فيما وجه المعتصمون انتقادات للمجلس العسكري والحكومة ووزارة الداخلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل