المحتوى الرئيسى

فريق كرة القدم النسائي الاماراتي يزور مدينة فيلادليفيا الامريكية .

07/05 20:14

واشنطن فى 5 يوليو/وام/ التقى فريق كرة القدم النسائي الاماراتي الذي يقوم بأول زيارة للولايات المتحدة بممثلي مكتب عمدة مدينة فيلادليفيا ميشيل نوتر ودائرة شئون التشريع والمجتمع ودائرة الحدائق والترفيه .

وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول اهمية التبادل الثقافي والرياضي فيما قدم الجانب الامريكي شرحا عن تاريخ فلادليفيا .

كما زار الفريق الاماراتي جنوب فيلادليفيا حيث خاض تمارين مشتركة مع نادي اندرسون موناركس القومي الذي يقدم برامج تدريب عالية المستوى ودعم اكاديمي لفتيات فيلادليفيا .

وقالت دانا المرعش رئيسة مكتب التراث والشؤون الاجتماعية في سفارة الدولة في واشنطن ان مدينة فلادليفيا رحبت بهن ترحيبا حارا خلال الزيارة فيما اثنى المسؤولون على فريق كرة القدم النسائي الاماراتي مضيفة ان هذه التمارين شكلت فرصة لتبادل الخبرات الكروية رغم البعد الجغرافي وتباين الخلفيات .

وقالت قائدة الفريق حمدة عبدالله ان الحماس الذي ظهر من لاعبات موناركس كان مصدر الهام بالنسبة للاعبات الاماراتيات وهن يظهرن مهاراتهن الكروية في الملعب .

وعبر مدرب فريق موناركس ولتر استيوارت عن شكره لفريق نادي فلادليفيا اند بندانس والفريق الاماراتي لحضوره ورسم الابتسامة على وجوه الاطفال .

وقام الفريق الاماراتي خلال الزيارة بجولة في عدد من المواقع التاريخية في فيلادليفيا مثل جرس الحرية .

وكان الاتحاد الرياضي في فيلادليفيا قد اقام مأدبة غداء على شرف الفريق الاماراتي الزائر حضرها قادة المجتمع والاعمال .

واعدت سفارة الدولة في واشنطن بالشراكة ونادي فيلادليفيا اندبندانس كرة القدم النسائية برنامجا يتضمن تدريبات مشتركة وزيارات للعديد من الاندية الشبابية والاطلاع على انشطة خدمة المجتمع في عدة مناطق في فيلادليفيا .

ومن الجدير بالذكر أن فريق كرة القدم النسائي الإماراتي تم تأسيسه بمبادرة من مجلس الرياضة في إمارة أبو ظبي حيث شاركت عضوات الفريق منذ عام 2008م في فرق الأندية الرياضية وفي الفريق القومي وحققن الفوز في كثير من المباريات التي أقيمت في المنطقة كما لعبن مباريات ودية في أوروبا.

/وام/

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل