المحتوى الرئيسى

العريان: التكاتف هو الحل لإنجاز التحول الديمقراطي

07/05 20:08

كتب- أسامة عبد السلام:

طالب د. عصام العريان، نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الشعب المصري بجميع قواه السياسية والوطنية بالتكاتف من أجل إنجاز التحول الديمقراطي، وتفعيل دور النقابات المهنية، وتطهير الإعلام ليساهم في مسيرة بناء مصر، موضحًا أنه من حقِّ كلِّ مصري ومصرية مسلم أو مسيحي أن يتقدم لنيل ثقة المصريين بالترشح لرئاسة مصر.

 

وحذر د. العريان خلال لقائه على فضائية الـ(بي بي سي) عصر اليوم من التشكيك في قدرة المصريين على إنجاز التحول الديمقراطي؛ لأن نجاح مصر في الانتقال إلى الديمقراطية نجاح لكلِّ الدول العربية، مؤكدًا أن حصول الأحزاب المصرية الجديدة على تراخيص ممارستها للعمل الحزبي نتاج الثورة.

 

وأكد عدم وجود صفقات بين الإخوان والمجلس العسكري، ولا بين الإخوان وأمريكا، ولجنة تعديل الدستور ليس لها صلة بالإخوان بالمرة، لكنها ضمت قضاة وقامات دستورية كبيرة، ولم يتواجد بها أحد من الإخوان سوى المحامي صبحي صالح عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في برلمان 2005م.

 

وشدد على أن الإخوان أعلنوا التزامهم بالديمقراطية، ورغبتهم في إنجاز التحول الديمقراطي للبلاد، لكن أمريكا ليست ساذجة لتساهم في تسليم السلطة لفصيل لم تتأكد من قوته في الشارع المصري بعد أن فشلت في بناء نموذج ديمقراطي تستطيع تسويقه.

 

وأوضح أن الباب مفتوح لجميع المرشحين لرئاسة مصر ولكل مَن يجد في نفسه القدرة على الترشح ويستطيع كسب ثقة الناس ولديه برنامج حيوي وفاعل لنهضة البلاد، مؤكدًا أن النموذج الأفضل للديمقراطية هو الذي سيشكله المصريون وليس التركي أو غيره.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل