المحتوى الرئيسى

وقفة احتجاجية لأبناء النوبة بهولندا تضامنا مع الشعب السودانى

07/05 19:52

نظم أبناء جبال النوبة بمصر والسودان أول مظاهرة بهولندا بدأت بمسيرة حاشدة للتنديد بحروب الإبادة والقتل الذى يقوم به النظام السودانى ضد المدنيين والأبرياء من أبناء جبال النوبة، وانطلقت المسيرة من ساحة الماليفيلد بوسط مدينة لاهاى توجهت إلى البرلمان الهولندى، وقدمت اللجنة المنظمة للمظاهرة مذكرتين لكل من وزارة الخارجية الهولندية، والمحكمة الجنائية الدولية، تتضمن عددا من المطالب.

شارك فى المسيرة أكثر من ألف من أبناء النوبة مصر والسودان ورفع المتظاهرون صور ضحايا حملات النظام السودانى، ورددوا شعارات تطالب المجتمع الدولى بالتدخل العاجل لإنقاذ شعب جبال النوبة من التطهير العرقى والإبادة الجماعية مطالبين بالتطبيق الفورى لحظر الطيران فوق سماء جبال النوبة، وتقديم المسئولين عن تلك الفظائع والجرائم للعدالة الدولية.

وقال الناشط صابر إبراهيم، رئيس تضامن أبناء جبال النوبة بهولندا أننا من خلال هذه المسيرة الكبرى نرفض ونستنكر ما يحدث فى جبال النوبة، وندين الانتهاكات والجرائم البشعة التى يقوم بها النظام، وذكر أن النظام يستهدف كل مكونات الشعب السودانى، فى شماله وجنوبه، وشرقه ووسطه وغربه. ودعا إلى تكاتف الأيادى و الجهود، والعمل سويا لإسقاط النظام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل