المحتوى الرئيسى

منتدى فى مكتبة الإسكندرية لبحث مستقبل مصر بمشاركة "ستيجلتز" الحائز "نوبل" في الاقتصاد

07/05 19:02

يشارك جوزيف ستيجلتز، الحائز جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية، في منتدى "العمل الآن الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية، ومؤسسة "نبني"، والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، يومي 11 و12 يوليو، تحت رعاية الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء.
يناقش المنتدى الذي يُعقد في إطار مهرجان "مصر.الآن"، تحديات وفرص التوظيف ما بعد الثورة. ويجمع المنتدى خبراء ومتخصصين في المجال الاقتصادي والاجتماعي والسياسي لوضع تصور لمستقبل مصر في ضوء ثورة 25 يناير، ومحاولة الاستفادة من فرص التعاون الاقتصادي والاجتماعي لإحداث التغيير.
كما يعرض المنتدى، تجارب مماثلة من مختلف أنحاء العالم، ويتضمن أيضًا معرضًا للمنظمات غير الحكومية.
يلقي جوزيف ستيجلتز، الكلمة الرئيسية لافتتاح المنتدى يوم الإثنين الموافق 11 يوليو، تحت عنوان "النمو وخلق الوظائف في عالم متغير".
يدور المنتدى حول عدد من المحاور، منها: منظورات ورؤى عالمية حول الوضع في مصر، ومستقبل التوظيف في مصر، وحتمية ريادة الأعمال، وإعادة النظر في نظام التعليم.
يهدف المهرجان إلى إلقاء الضوء على الشباب المصري كمحرك رئيسي للتغيير، كما يتطلع إلى تشجيع السياحة والتحول إلى فعالية سنوية كبرى تكون نموذجًا يحتذى به في الدول النامية.
جدير بالذكر أن المنتدى يُعقد في إطار مهرجان "مصر.الآن"، والذي يتم تنظيمه في عدة أماكن بمصر هي: القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر والأقصر، في الفترة من 1 إلى 18 يوليو الحالي، وذلك بمبادرة شبابية من مؤسسة "نبني" بالتعاون مع منظمات وهيئات أخرى متعددة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل