المحتوى الرئيسى

فضيحة بالإسكندرية لا يوقفها إلا النائب العام

07/05 18:59

أم الشهيد

أدمت قلبى أم أحد الشهداء وهى تتحدث للفضائيات قائلة: انها طلبت أن ترى وجه العادلى فى جلسة محاكمته وطردها القاضى وقالت انها أبلغت أن ابنها فى المشرحة وطلبوا منها أن تذهب للتعرف عليه وعندما ذهبت وأغمى عليها ، ثم أفاقوها فقالت حسبى الله فيك يا عادلى . وتساءلت ببساطة من الذى قتل ابنى الذى خرج من المنزل يوم 25 يناير ولم يعد إلى حضنى ، قتلوه القناصة برصاص الغدر .

يا نقابة الصحفيين

بمناسبة حكاية الصحفى المرشد صنيعة أمن الدولة ـ الذى كتبت عنه سابقا ولسابق الزملاء لمعرفة اسمه واتضح انهم كُثر ـ علمت بعد وصولى القاهرة أن حكم لجنة تأديب النقابة ضد الصحفية التى ظهرت فى البرنامج الفضيحة بالمحور وقالت انها دربت على الثورة وحصلت على تمويل من الخارج لتشويه شباب مصر من الثوار . حكمت عليها لجنة النقابة بعدم ممارسة المهنة لمدة 6 شهور يا سلام.. تمخض الجبل فولد فأراً ، أنا لا اعلم من هم أعضاء لجنة التأديب لكن هذا الحكم مستفز جداً يا جماعة لان الحكم من جنس العمل ويجب أن يتوازى مع الجريمة وإلا نقول يا رحمن يا رحيم على مهنة الصحافة و الصحفيين . ما فعلته الصحفية يؤكد ان الموضوع صناعة أمن الدولة فهل هذا حكمكم على صحفية كانت تنفذ مخططاً لأمن الدولة ؟ وإذا كان الصحفى الذى تحدثت عنه فى الفقرة السالفة كان معروفاً للجميع هو وقائمة غير قليلة من الصحفيين وكنتم تلوكون حكاياته وتصمتون فهل سيستمر ذلك بعد الثورة ؟ بالمناسبة ايضا انا سعيد بحكم اللجنة فيما يخص الزميل القدير سيد على.

سائق التاكسى و الثورة

محمد شاب لبنانى شيعى أوصلنى من مطار لبنان إلى الفندق على شاطئ بيروت وقال لى بالحرف: مرحب بالمصاروة رجالة العرب تكرم عينك وعين كل المصريين شلحتا مبارك بعد 18 يوماً . قلت : طبعا مش بيقولوا علينا فراعنة . قال رجالة بصحيح زى ما بتقول الافلام و المسلسلات . يا أخى إن خرجت تمر فى الشارع بعد خلع مبارك قلت : لهذه الدرجة انتم مهتمون بأمر مصر قال: اللبنانية و العرب من غير قيادة مصر مثل عيلة مالها كبير .. واستطرد محمد .. تعرف انا فرحان ان مصر رفضت قرض البنك الدولى سألته : ازاى عرفت ؟ قال الخبر على الفضائيات . مصر هاترجع زى أيام عبد الناصر . قلت يارب وفى المساء فتحت التليفزيون بحجرتى بالفندق فوجدت خبرا أسفل شريط الشاشة يقول مصر ترفض قروض البنك و الصندوق الدوليين، والمشير يقول إن مصر قادرة على تجاوز ازمتها الاقتصادية انتشيت وشعرت بفخر شديد وفرحة انتابتنى وعندما نزلت للشارع وركبت تاكسيا ورحب بى السائق فرحت أكثر، خصوصاً انه لم يرد أن يأخذ أجرة وعندما سأله رفيقى فى المشوار الدكتور سيد خطاب رئيس الرقابة يعنى انت مش هاتاخد ولا ليرة ثمن المشوار قال : يا أخى احنا ندفعلكم ثورتكم جننت العالم . تكرم عينك . السؤال هل نحن نعى ذلك صورتنا بالخارج لعنان السماء فهل نحن على مستوى هذه المكانة الآن ؟؟

مظهر .. يا حلاوة

ليس من حق الشيخ مظهر إمام مسجد عمر مكرم و الملقب بإمام الميدان أن يعلنها مدوية ان التحرير منطقة خضراء وممنوع دخول الشرطة . من اعطاك هذا الحق يا شيخ وهل صارت جمهورية التحرير مستقلة عن مصر ؟ ان اعظم المشاعر التى عشناها ايام الميدان انها كانت للمصريين جميعاً بكل طوائفهم ولم يكن فيها هذه الوجوه التى نراها اليوم أفهم أن تقول ممنوع الميدان على البلطجية أو فلول النظام لكن نحن الآن نرمم المجتمع ونريد عودة رجال الشرطة الوطنيين ونأخذ بيدهم حتى لا تصبح مصر غابة وحتى تعود السياحة الهاربة إلى لبنان وتركيا . لم تعجبنى لهجة مظهر وهو يهدد اذا دخل شرطي الميدان وذكرنى بلهجة مظهر ابو النجا الشهيرة بالمسرحية وهو يقول يا حلاوة .. كفوا عن دق أسافين بين الشعب والشرطة لاننا فى حاجة للأمان الآن أما ما أقوله للواء عيسوى للمرة الألف طهر وزارتك من لواءات العادلى وجمال مبارك و الذين قتلوا المتظاهرين وانت تعرفهم بالاسم اذا فعلت ذلك ستدخل التاريخ من بابه الابيض لا باب السفاح حبيب العادلى وشركاه ..!..

Mohamed.alghiety@yahoo.com

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل