المحتوى الرئيسى

بدء تنفيذ خطة المنيا الاستثمارية بمشاركة الثوار

07/05 18:55

أعلن سمير سلام محافظ المنيا اليوم أنه تم البدء في تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية للخطة الاستثمارية الموحدة المستهدفة خلال العام المالي الجديد بمشاركة اللجان الشعبية ومجلس الثوار للوقوف على المشروعات الملحة التي يكون لها مردود إيجابى على المواطنين خاصة في المناطق المحرومة والحفاظ على المال العام وترشيد الإنفاق.

جاء ذلك خلال اجتماع للمجلس التنفيذي للمحافظة بأمانة أحمد حشمت السكرتير العام وحضور وكلاء وزارات القطاعات المختلفة ورؤساء الوحدات المحلية والقرى وكافة الأجهزة المعنية.

قال المحافظ إنه تم وضع أولويات للعمل ومطالب محددة للمواطنين لتحقيقها خلال الفترة القادمة بموضوعية بعيدا عن أي مجاملات أو تسرع أو ضغوط مشددا على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاهتمام بأعمال النظافة والرصف داخل المحافظة بعد شكوى المواطنين المستمرة من سوء حالتهم رغم توافر المعدات اللازمة للعمل بكافة المراكز وترك مبالغ صناديق الخدمات بالوحدات المحلية.

وقال المحافظ إنه تم وقف التعامل بصندوق الخير بالمحافظة وذلك تنفيذاً للخطاب الوارد من الجهاز المركزي للمحاسبات برقم 63 بتاريخ 29 يونيه 2011، وكذلك لما تبين من مخالفة هذا الصندوق لأحكام قرار رئيس مجلس رقم 2070 لسنة 2008 والخاص بترشيد الإنفاق الحكومي وتم إيداع المبالغ المتبقية والتي تبلغ 16 مليون جنيه بصندوق الخدمات لوضع خطة لإنفاق تلك المبالغ بما يلبى احتياجات المواطنين ويعمل على حل مشكلاتهم.

وأشار المحافظ إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا لتشغيل المراسى والوحدات النهرية برئاسة السكرتير العام لوضع الاشتراطات الكفيلة بتشغيلها لتفادى وقوع الحوادث مستقبلا ومراجعة اشتراطات الآمن والسلامة النهرية وتقوم اللجنة بتقديم تقرير يومي عن عمل المعديات داخل المحافظة.

وأعلن سلام عن انتهاء أزمة معلمي الحصة وعمال الخدمات بمديرية التربية والتعليم بالمحافظ حيث تم تثبيت عدد 7075 معلما مساعدا إلى وظيفة "معلم" على مستوى المحافظة والذين اجتازوا اختبارات الخاصة بكادر المعلم وحصلوا على شهادة الصلاحية واستوفوا كافة الشروط المطلوبة فى وظيفة معلم.

كما تم تعيين عدد 22500 من مدرسي الحصة وعمال الخدمات إلى مدرس مساعد وعمال معاونة على الدرجة الخامسة والسادسة، مشيرا إلى أنه سيتم صرف بدل الاعتماد المقرر قانونا لهم طبقا لأوضاعهم الوظيفية الجديدة.

وأشار المحافظ إلى أنه سيتم تكثيف الحملات لإزالة كافة التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة خاصة الصحراوية والتي أقامها بعض ضعاف النفوس، مؤكدا أنه سيقوم بالإشراف بنفسه على حالة التعديات التي يثار حولها مشكلات فى أى مركز وقرية.

وأضاف أنه سيتم تنظيم مسابقات رياضية وثقافية وفنية خلال فترة الإجازة الصيفية بإشراف مديرية التربية والتعليم والشباب والرياضة لاستثمار طاقات الشباب وشغل أوقات الفراغ واكتشاف المواهب والنابغين منهم وتحفيزهم.

ومن جانبه أوضح حسن فولى وكيل وزارة الزراعة أن المحافظة تشهد طفرة فى حجم زراعة المحاصيل الصيفية حيث تم زراعة 214 ألف فدان و3249 فدان قطن هذا العام وهى ضعف المساحة التى تمت زراعتها العام الماضي كما تم توريد 445 ألفا و400 طن بنجر سكر لهذا العام.

وأضاف أنه تم توفير 10 آلاف و575 طن أسمدة خلال الشهر الماضي لمواجهة أزمة نقص الأسمدة وارتفاع أسعارها في السوق السوداء.

وأعلن المهندس محمود حسن مدير هيئة الأبنية التعليمية عن دخول 16 مدرسة جديدة وتضم حوالي 300 فصل بكافة المراحل التعليمية خلال العام الدراسي القادم لخدمة المناطق المحرومة بمراكز المحافظة.

وقال عزت حمزة وكيل وزارة التموين إنه تم تشديد الرقابة على المخابز لضمان وصول خبز صالح للمواطنين وتم تحرير 409 محاضر مخالفة للمخابز كما تم تحرير 45 محضر مخالفة تموينية لتجار في مجال الغش التجاري.

وفى نهاية الاجتماع فتح المحافظ حوارا مع القيادات التنفيذية بالمحافظة للاستماع إلى مقترحاتهم لتطوير وتحسين العمل وعرض المعوقات، وإيجاد حلول مناسبة للمشكلات، مطالبا بضرورة اتخاذ الجولات الميدانية منهج عمل بعيدا عن التقارير المكتبية لتكون لديهم صورة واضحة للمشكلات ليضع كل مسئول يده عليها ويتخذ القرار الصحيح الذي يصب في مصلحة المواطن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل