المحتوى الرئيسى

بايونيرز المصرية تتوقع الاستحواذ على ثلاث شركات مدرجة في 2011

07/05 18:52

القاهرة (رويترز) - قال مسؤول تنفيذي كبير في شركة بايونيرز القابضة المصرية يوم الثلاثاء ان الشركة تدرس شراء حصص مسيطرة بثلاث شركات مدرجة بالبورصة المصرية خلال 2011 على أن يتم التمويل من خلال القروض أو زيادة رأس المال أو السيولة المتوفرة بالشركة.

وقال خالد الطيب عضو مجلس الادارة في تصريحات للصحفيين "ندرس الان السيطرة على حصص حاكمة بثلاث شركات مقيدة بالبورصة. أتوقع الانتهاء من شراء احدى الحصص خلال الربع الجاري. على أن يتم الانتهاء من عمليات الشراء بباقي الشركات خلال الفترة المتبقية من العام الجاري. نستهدف قطاعات الصناعة والاسكان والخدمات."

وأضاف الطيب الذي يرأس لجنة الاستثمار في بايونيرز القابضة "المبلغ المتوقع استثماره في الشراء ما بين 400 الى 500 مليون جنيه قابلة للزيادة بخلاف ما سيدفعه الحلفاء المتوقع دخولهم معنا في هذه الشركات." واشار الى ان "عمليات السيطرة ستكون من خلال الاقتراض أو السيولة المتوفرة بالشركة أو بزيادة رأس المال من خلال دخول مستثمر استراتيجي بسعر أعلى من سعر السوق."

أغلق سهم الشركة المقيد بالمؤشر الرئيسي يوم الثلاثاء عند 4.59 جنيه بارتفاع 5 ر5 بالمئة. وتبلغ استثمارات الشركة المباشرة 700 مليون جنيه في 2011 ونحو 100 مليون جنيه لمحفظة المتاجرة وفقا لتصريحات عضو مجلس ادارة الشركة يوم الثلاثاء.

وسعت بايونيرز القابضة للاندماج مع شركة بلتون المالية القابضة منذ نوفمبر 2009 ولكن في يوليو تموز الماضي تم الاعلان عن توقف المفاوضات نظرا لعدم الاتفاق على الاستراتيجية المستقبلية لادارة الكيان الجديد بين الشركتين.

وقال الطيب الذي يمتلك خبرة أكثر من 25 عاما في سوق الاستثمارات المالية ان "الشركة حققت أرباحا أكبر في الربع الثاني عن الربع الاول . سنتجاوز الارباح المستهدفة لعام 2011 بنحو 25 بالمئة."

وبلغ صافي ربح الشركة المجمع 25.2 مليون جنيه خلال الربع الاول من 2011 في حين بلغت الايرادات المجمعة 29.3 مليون جنيه. وتستهدف الشركة تحقيق أرباح صافية ما بين70-80 مليون جنيه في 2011.

وكان الطيب قال في مقابلة سابقة مع رويترز في أكتوبر تشرين الاول الماضي ان الشركة وهي احدى الكيانات الرائدة في مجال تقديم الخدمات المالية في منطقة الشرق الاوسط "تمتلك 23 فرع سمسرة بمصر وستة فروع بعدد من الدول العربية ونسعى لزيادتها في الفترة المقبلة ودخول أسواق جديدة مثل الكويت وقطر والاردن والمغرب في العامين القادمين."

وتعمل بايونيرز في مجال تداول الاوراق المالية في البورصة من خلال شركات السمسرة التابعة لها.

  يتبع

عاجل