المحتوى الرئيسى

الجمهور يصوت على أفضل نصب تذكاري بالاسكندرية لشهداء الثورة

07/05 18:34

القاهرة (رويترز) - أعلنت مكتبة الاسكندرية أنها ستتيح للجمهور التصويت الالكتروني على أفضل نصب تذكاري يوضع داخل المكتبة "لشهداء ثورة 25 يناير" التي أنهت حكم الرئيس السابق حسني مبارك بعد احتجاجات شعبية حاشدة استمرت 18 يوما.

وكانت المكتبة أعلنت في نهاية فبراير شباط الماضي بعد أيام من تخلي مبارك عن الحكم أنها خصصت مكانا في (ساحة الحضارات) أمام كبرى قاعاتها لاقامة النصب التذكاري.

واستقبل مركز الفنون بالمكتبة 19 تصميما حتى اغلاق باب التقدم للمسابقة في ابريل نيسان الماضي.

وقالت المكتبة يوم الثلاثاء في بيان انها ستتيح للجمهور الفرصة للتصويت على موقعها الالكتروني وعنوانه http:"www.bibalex.org/artwork/index_ar.aspx لاختيار أفضل تصميم للنصب التذكاري الذي يهدف الى "تخليد ذكرى شهداء ثورة 25 يناير... تم تفعيل التصويت الالكتروني كنسبة من نقاط تقييم المشروعات" بعد أن اختارت لجنة التحكيم أربعة تصميمات مرشحة للفوز.

وأضافت أن الاعمال الاربعة المرشحة قدمها كل من أحمد بركات ومروة علبة وباسم فاضل ومحمد صبري وأن للجمهور الحق في اختيار عمل فني واحد فقط حتى 15 يوليو تموز القادم.

وقال البيان ان تصميم بركات جاء من خلال ألواح رخامية سوداء "تعبر عن العوائق والموانع والاستبداد الذي شهدته مصر على مدار 30 عاما (هي فترة حكم مبارك) ويخترقها مجموعة من الاعمال النحتية البرونزية... لتوضح الاشراق والامل بعد قيام الثورة" وتضم هذه المنحوتات جملا متعلقة بالثورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل